توضيح بخصوص عمل معبر رفح للوقاية من فايروس كورنا.






المتقدمون - غزة:
توضيح بخصوص عمل معبر رفح للوقاية من فايروس كورنا.


أولا :  بخصوص المغادرة عبر معبر رفح البردي ستكون للحالات الطارئة جداً فقط ؛ وسيتم الأمر عن طريق لجنة خاصة تابعة لوزارة الداخلية ووزارة الصحة الفلسطينية.

ثانيا : بخصوص الوصول سيكون للفلسطينين المقيمين في جمهورية مصر العربية فقط، ولن تستقبل مصر أي مواطن فلسطيني قادم إليها من أي دولة بحسب ما وصل وكالة معبر رفح الإعلامية، ولن يسمح لأي فلسطيني بالصعود إلى الطائرة من كافة المطارات في العالم، بإستثناء من يريد زيارة مصر ولديه تأشيرة دخول وموافقة أمنية للاعمار من 18 حتى 39 سنة. وسيتم وقف الترحيلات من مطار القاهرة الدولي للمعبر.

ثالثاً: بدءً من يوم الأحد الموافق: 15/03/2020 سيكون الحجر الصحي إلزامي لجميع المواطنين القادمين من مصر عبر معبر رفح داخل المستشفى الميداني في معبر رفح البري لمدة 14 يوم،  وسيتم عمل فحوصات بشكل دوري، وسيتم مغادرتهم فور إنتهاء فترة الحجر الصحي بحسب ما لم يحدث أي تغيرات على حالتهم الصحية. وكل من يخالف التعهد سيخضع للمساءلة القانونية.
رابعاً: سيتم وقف سفر كشف الداخلية الحالي والتنسيقات.

خامساً: سيتم العمل بهذه البنود بشكل مؤقت حتى إستقرار الأوضاع بخصوص فايروس كورنا المستجد.


هذه الإجراءات سيتم العمل بها ضمن خطة لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة من أجل حماية أبناء شعبنا الفلسطيني في ظل عدم توفر الإمكانيات الصحية في القطاع نتيجة الحصار المفروض منذ سنوات.



انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات