وزير التنمية: يوضح للمواطن آخر تطورات ملف شيكات الشؤون الاجتماعية


رام الله - المتقدمون 

أفاد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأحد 5 أبريل 2020، بأنه سيتم تحديد موعد دقيق لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية، عقب الانتهاء من صرف رواتب الموظفين.

وقال مجدلاني في تصريحات له، إنه سيتم صرف دفعة للمستفيدين من برنامج المساعدات النقدية (شيكات الشؤون) خلال فترة قريبة، بعد الانتهاء من صرف رواتب الموظفين.


وأضاف وزير التنمية : "سنُحدد اليوم بالضبط بعد الانتهاء مباشرة من الرواتب التي تُصرف على أسبوع كي لا يكون هناك اكتظاظ"، مستطردة أن ذلك "لن يكون بعيداً".



وأكد الوزير مجدلاني أن وزارة التنمية حددت أولويات التعامل مع الأزمة الراهنة وكيفية تلبية احتياجات المواطنين خاصة الفئات الاجتماعية التي هي ضمن اختصاصها بشكل رئيسي.

وأشار مجدلاني: "نحن لدينا مراكز الإيواء التي تضم المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وعددها في الضفة الغربية 40 مراكزاً بالإضافة إلى 8 مراكز في قطاع غزة، هذه أعطيناها أولوية في توفير الاحتياجات الرئيسية بما في ذلك الأدوية والمنظفات والمعقمات".


وتابع: "الأمر الآخر استهداف الأسر التي تتلقى مساعدات مباشرة عبر البرامج التي تقدمها وزارة التنمية، وقريبا سيكون هناك صرف دفعة بعد الإنتهاء من رواتب الموظفين".

الجدير بالذكر أن داود الديك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، كان قد صرح أمس بأنه سيتم الإعلان قريباً عن موعد صرف دفعة من المساعدات النقدية، مبيناً أنها تشمل قرابة 115 ألف أسرة من قطاع غزة والضفة الغربية.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات