التعليم العالي فلسطين" تعلن فتح باب التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل للعام الجاري




المتقدمون 

أعلنت وزارة التربية والتعليم  في غزة عن بدء إجراءات التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل الموحد بين كافة محافظات الوطن لدورة أغسطس 2020م، وفق الشروط الموضحة في الصورة التالية:



لمزيد من التفاصيل والتسجيل اضغط هنا 

 تعريف بالامتحان الشامل‎

الامتحان التطبيقي الشامل أحد الادوات المهمة التي تضمن توفر المهارات والمعارف اللازمة لإدماج خريج برنامج الدبلوم المتوسط في سوق العمل، ويعد أحد الامتحانات الوطنية التي نص عليها قانون التعليم العالي رقم (11) لعام 1998 ويعد أحد المهام الرئيسية لوزارة التربية والتعليم العالي‎.



أهداف الامتحان التطبيقي الشامل‎

1. إعطاء الطالب وثيقة وطنية (شهادة) تضمن بموجبها الوزارة تمكن مجتازي الامتحان من المهارات والمعارف التخصصية اللازمة للنفاذ لسوق العمل الفلسطيني‎.

2. إتاحة الفرصة أمام الطالب لتحقيق أحد الشروط المهمة لعملية التجسير والتحاق خريجي الدبلوم برامج البكالوريوس المناظرة‎.

3. الوصول إلى تصور حول مخرجات برامج الدبلوم لدى مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية بالاستناد الى البيانات الرقمية لتحليل نتائج الامتحان التطبيقي الشامل‎.


وفي سياق متصل أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله، في وقت سابق عن فتح باب التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل للعام الجاري، ابتداءً من صباح الأحد 21 حزيران/ يونيو، وحتى مساء الثلاثاء الموافق 30 حزيران، وذلك لخريجي درجة الدبلوم المتوسط في الكليات الجامعية والكليات التقنية وكليات المجتمع المتوسطة.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، إن الجزء النظري من الامتحان سيعقد يومي الاثنين والثلاثاء، 24- 25 آب/ أغسطس المقبل، على أن يعقد الجزء العملي أيام الأربعاء والخميس والسبت في 26-27-28 آب/ أغسطس.


ودعت الوزارة الطلبة الراغبين بالتقدم للامتحان الشامل، لمراجعة موقعها الالكتروني:
www.mohe.pna.ps

للتعرف على تعليمات التسجيل، وبرنامج وقاعات الامتحان النظري ومواعيد جلسات عقد الامتحان، والبروتوكول الصحي أثناء تأديته.

وجددت "التعليم العالي"، التأكيد على إعفائها لطلبة القدس والبلدة القديمة من الخليل، من رسوم الامتحان للدورة الثالثة على التوالي، دعما لصمودهم في وجه الاحتلال.
انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات