وزارة النقل والمواصلات تتحدث عن المساعدات والخدمات والتخفيفات المقدمة لفئة السائقين.




غزة- المتقدمون:

وزارة النقل والمواصلات تتحدث عن المساعدات والخدمات والتخفيفات المقدمة لفئة السائقين.

أبرز ما جاء في حديث الناطق باسم وزارة المواصلات في قطاع غزة خليل الزيان في تصريحات تابعها موقع المتقدمون.

أكد زيان أنه منذ بداية العام الجاري قدمت الوزارة سلسلة تسهيلات تمثلت في خصم 50% على رسوم تجديد تراخيص مركبات الديزل وتخفيض 50% من الديوان المتراكمة على التراخيص وإعفاء شركات الباصات من الرسوم للنصف الثاني من العام.


وأضاف الوزارة تعمل بكل طواقمها وجهدها للتخفيف عن أبناء شعبنا في ظل جائحة كورونا ودورها كبير في مساندة الوزارات الأخرى بما فيها وزارة الصحة من خلال التنسيق مع الداخلية في التنقل والوصل لمراكز الحجر والمستشفيات للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع تفشيه.
وأشار في شهر مارس الماضي زودنا وزارة التنمية الاجتماعية بأسماء السائقين المسجلن لدينا من أجل دعمهم وإنصافهم، متمنين أن يكون هناك مزيد من القرارات الحكومية تنصف هذه الفئة.

وأضاف وزارة المواصلات ترفع تصوراتها على جهات الاختصاص لإعفاء السائقين من التراخيص ونأمل أن تدرس مع لجنة المتابعة الحكومية ووزارة المالية لتنفيذها للتخفيف عن فئة السائقين.

وقال في المرحلة القادمة قد يكون هناك قرارات جديدة ونسعى بكل جهدنا وطاقتنا للتخفيف عن السائقين.


و ندرس فتح بعض الأعمال التي تتبع لوزارة النقل والمواصلات في محافظات قطاع غزة.
وأضاف ما يتعلق في فصل وربط المحافظات هو من اختصاص لجنة متابعة العمل الحكومي وتعمل وفق تراه مناسباً وفق تقيم الحالة الوبائية.

وفي السياق نفسه أكد إياد مغافل رئيس نقابة السائقين بغزة أن شريحة السائقين في قطاع غزة تعاني كما كثير من شرائح المجتمع جراء الحصار والأزمات المتتالية.
وأضاف السائق في قطاع غزة يعمل بنظام يومي، بمعنى إذا عمل السائق حصل على قوت أسرته وإذا لم يعمل لم يحصل على قوته.

ووجه نداء لكافة المسؤولين في قطاع غزة بالوقوف عند مسؤولياتهم مع فئة السائقين التي تعتبر من أكثر الفئات تضرراً في المجتمع.

وطالب السلطة الفلسطينية والحكومة في رام الله بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه دعم فئة السائقين ووضع معاناتهم على سلم الأولويات.


والأموال والمساعدات التي تأتي باسم الشعب الفلسطيني من حق شعبنا في قطاع غزة أن يستفيد منها وتوزع بشفافية على الشرائح المهمشة.

وكذلك طالب وزارة المواصلات بأن تقدم المزيد من التسهيلات لفئة السائقين كإعفائهم من التراخيص في ظل استمرار جائحة كورنا.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات