الزق : يكشف تفاصيل و شروط منح تصاريح لمواطني غزة؛ للعمل داخل "إسرائيل"




الزق : يكشف تفاصيل و شروط منح تصاريح لمواطني غزة؛ للعمل داخل "إسرائيل"


صرح صالح الزق رئيس لجنة الشؤون المدنية في قطاع غزة خلال مقابلته على إذاعة الأقصى ، بعدة تصريحات كتالي ، ينقلها لكم موقع المتقدمون ..



قال الزق :  اتفقنا مع الجانب "الإسرائيلي" على منح قطاع غزة "كوته" تصاريح تجار تصل لـ5000 تاجر ومع بداية 2018 فتحنا المجال لتجار جدد لتقديم طلباتهم للشؤون المدنية. 

- تُمنح التصاريح للتجار ممن يمتلكون سجلات تجارية وفواتير رسمية مدفوعة ولـ6 أشهر بدلاً من 3 أشهر لإعطاء فرصة للتاجر؛ لتحسين دخله المعيشي.

- حالياً وتسهيلاً للوضع السائد بغزة خفضنا الفواتير من 100 ألف شيكل إلى 10 ألاف شيكل وسمحنا للمسجلين في السجل التجاري حتى عشرة تجار منحهم تصاريح عمل على نفس الفاتورة ، والسجل بشرط أن تكون رسمية ومدفوعة وخضعت للفحص.


- قرابة 4200 تاجر من قطاع غزة بينهم 900 تاجر من القدامة يعملون حالياً داخل الخط الأخضر. 
- نسعى جاهدين مع نهاية العام. الجاري إلى رفع عدد التجار لـ 5000 تاجر.
- لدينا 2000 طلب وما زال تقديم الطلبات مفتوح ونعمل حاليا لاختيار 800 تاجر منهم لاستكمال العدد المتفق عليه مع الجانب الإسرائيلي 5000 تاجر.

- نعمل حاليًا لفحص نحو 800 طلب من أصل 2000 مسجلين لدينا حاليا بواقع 200 طلب أسبوعياً تمهيداً لمنحهم تصاريح عمل موزعين على محافظات رفح والوسطى وغزة.


- إنصافًا للجغرافية تُعد منطقتي خانيونس وجباليا شمال قطاع غزة الأكثر استفادة من تصاريح التجار.

- اتفقنا مع "الإسرائيليين" أمرين مهمين:
الأول : خفضنا سن التجار من 30 إلى 25 عام بشرط أن يكون معيل لأسرة (متزوج).

الثاني : خفضنا الفحص الأمني للتجار من 55 إلى 45 عام بحيث لا يحتاج للفحص إلا للضرورة.

- قيمة الضريبة على الفواتير 17%، بمعنى أن فاتورة البضاعة المسجل عليها 10 الاف شيكل يتم شرائها بدفع ضريبتها فقط 170 شيكل.

- بعد الانتهاء من كوته الـ5000 تصريح مع نهاية العام الجاري كما اتفقنا مع الجانب الاسرائيلي سنطلب من "الإسرائيليين" مضاعفة عدد تصاريح التجار لنسمح لتجار جدد للعمل داخل اسرائيل.


لمزيدٍ من الأخبار المهمة والحصرية ، تابعونا على موقع المتقدمون..

ليست هناك تعليقات