مجدلاني: صرف مخصصات الشؤون في هذا الموعد


قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني: 
أن ثمة جهود لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية قبل عيد الأضحى المبارك، وأن الوزارة بدورها تسعى جاهدةً من أجل العمل على صرف رواتب الشؤون قبل العيد.

وأضاف مجدلاني، الظروف صعبة لتحديد موعد صرف مخصصات الشؤون، نظراً لصعوبة الظروف التي تمر بها الحكومة الفلسطينية بعد اقتطاع إسرائيل من أموال المقاصة.



ويستفيد من مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، ما يزيد عن 70 ألف أسرة فقيرة إضافة لنحو 31 ألف أسرة في الضفة الغربية، حيث من المفترض أن تصرف لهم كل ثلاثة أشهر بواقع 4 دفعات كل سنة.

وفي وقت سابق، بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، مع ممثلي المؤسسات الدولية المانحة في فلسطين، سبل التعاون المشترك لتوفير كافة المساعدات لصالح الأسر الفقيرة والمهمشة خاصة في ظل الأوضاع السيئة التي يعيشها القطاع نتيجة الحصار وممارسات الاحتلال ضد القطاع، بحضور وكيل الوزارة داوود الديك والوكيل المساعد لشؤون المديريات الجنوبية أكرم الحافي.



ودعا الوزير، خلال لقاء عقد في مدينة رام الله، المانحين للإيفاء بالتزاماتهم من أجل دفعة المساعدات النقدية التي تصرفها وزارة التنمية الاجتماعية للأسر المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية، مؤكداً أن الحكومة لن تقبل بتسييس المساعدات في قطاع غزة، مشدداً على حرص الوزارة على أن تصل المساعدات لمستحقيها بكل نزاهة وشفافية.

وأضاف، إن الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتيه، ووزارة التنمية الاجتماعية تواصل القيام بكل مسؤولياتها اتجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة، مؤكداً أن الحكومة مستمرة بدعم القطاعات المختلفة في غزة كالكهرباء والماء والصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية رغم الأزمة المالية التي تعيشها الحكومة الفلسطينية.



طالب كل المانحين والشركاء بعدم التعامل مع أي جسم حكومي غير شرعي  في قطاع غزة، والتعامل المباشر مع البوابة الشرعية المتمثلة بالحكومة الفلسطينية ووزارة التنمية الاجتماعية، حيث قال: "نحن حريصون على تقديم الخدمات الاجتماعية والمساعدات لكل مواطن فلسطيني بغض النظر عن انتمائه."

من جانبهم أكد ممثلو المؤسسات المانحة التزامهم الكامل بالتعامل مع الشرعية الفلسطينية، وأن ذلك يضمن النزاهة والشفافية ووصول المساعدات لمستحقيها عبر وزارة التنمية الاجتماعية .



انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث أخبار، والوظائف الشاغرة، والمنح

ليست هناك تعليقات