رسميًا : إعلان موعد صرف مخصصات الشؤون و رواتب موظفي السلطة.




رسميًا : إعلان موعد صرف مخصصات الشؤون و رواتب موظفي السلطة.

قالت وزارة التنمية والشؤون الاجتماعية إن شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة لن يتم صرفها بالتزامن مع رواتب موظفي السلطة الفلسطينية كما أعلنت الوزارة في وقت سابق.

وقال مسئول الإعلام في الوزارة برام الله حسني شيلو في تصريح صحفي: "إن مخصصات الشؤون الاجتماعية لن تُصرف مع رواتب موظفي السلطة غدًا ، وإنما في الثلث الأخير من شهر أغسطس الجاري".

وعن سبب عدم الصرف رغم تعميم الوزارة بيانًا بصرفها تزامنًا مع الرواتب قبل أيام، أجاب شيلو: "كان مفترض، لكن المالية لم تستطع توفير باقي دفعات الشؤون، لذلك سيتم الصرف بعد عيد الأضحى المبارك وتحديدًا خلال الثلث الأخير من شهر أغسطس".
وكان وكيل وزارة التنمية والشؤون الاجتماعية أحمد مجدلاني أعلن يوم الاثنين الماضي عن صرف مخصصات الأسر الفقيرة (الشؤون) في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بالتزامن مع رواتب الموظفين.


وأعلنت وزارة المالية اليوم أن رواتب الموظفين في غزة والضفة سيتم صرفها غدًا عبر البنوك
 

ومن شأن تأخر صرف مخصصات الأسر الفقيرة التسبب بتفاقم ظروفهم وحرمان أرباب الأسر من سد احتياجاتهم لعيد الأضحى المبارك ولبدء العام الدراسي القادم والذي سيبدأ في الـ25 من الشهر الجاري.



وتعتبر هذه الدفعة من المخصصات الأولى للعام 2019 بتأخر نحو أربعة أشهر، إذ من المفترض أن تتلقى الأسر الفقيرة كل ثلاثة أشهر دفعة مالية.

ويصل إجمالي عدد المستفيدين في الضفة وغزة من برنامج الشؤون الاجتماعية إلى نحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا، وفق الوزارة.


لمزيد من الأخبار و الوظائف ، و المنح ، تابعنا على موقع المتقدمون.

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف والمنح.

المصدر : وكالات 

ليست هناك تعليقات