كهرباء غزة تكشف عن جدول كهرباء محافظات غزة الجديد.





كهرباء غزة تكشف عن جدول كهرباء محافظات غزة الجديد.


أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع الكهرباء في غزة محمد ثابت، أن سلطة الطاقة أبلغتهم، صباح اليوم الاثنين، بأنّها طلبت من محطة التوليد تشغيل المولد الثالث الذى تم ايقافه قبل أيام نتيجة تقليص كميات الوقود الواردة لمحطة التوليد.
وقال ثابت، في تصريح صحفي، إنه من المتوقع أن تبدأ شركة توزيع الكهرباء باستلام كميات الطاقة المنتجة من هذا المولد خلال ساعات.


ومن المتوقع عودة جدول التوزيع إلى ما كان عليه قبل إطفاء المولد الثالث، أي بمعدل 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل.
وعانى سكان قطاع غزة على مدار الأسبوع من إرباك كبير على جدول توزيع الكهرباء، بعدما قلّصت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخال كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد إلى النصف، قبل أن تعلن يوم الجمعة إلغاء قرارها والسماح بإدخال كميات الوقود كاملة إلى القطاع المحاصر.


وعقب الإعلان الإسرائيلي، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن قطر التي تموّل شراء الوقود اللازم لمحطة توليد الكهرباء بغزة قررت خفض نسبة الوقود إلى النصف، وهو الأمر الذي نفاه السفير القطري محمد العمادي خلال تواصله مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية مساء الأحد.


وقال مكتب هنية في تصريح صحفي إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس تواصل مع السفير القطري حول ما تناقلته وسائل الإعلام عن قرار قطري بتخفيض نسبة الوقود المقدم إلى قطاع غزة ، حيث أكد السفير أن لا تغيير على الموقف القطري، ونافيًا أن يكون أدلى بأية تصريحات إعلامية حول الموضوع، مؤكّدًا استئناف توريد كمية الوقود القطري كاملة إلى قطاع غزة.

لمزيد من الأخبار و الوظائف ، و المنح ، تابعنا على موقع المتقدمون.

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف والمنح.




ليست هناك تعليقات