الراصد الجوي: منخفضات جوية قادمة إلى فلسطين


المتقدمون
أعلن الراصد الجوي قصي الحلايقة، انتهاء تأثير امتداد المنخفض الجوي السريع الذي أثر على البلاد منذ ساعات منتصف ليلة أمس وحتى ساعات الصباح الأولى، بعد هطول كميات أمطار تراوحت ما بين 2 ملم في أدناها إلى 20 ملم شمال الخليل في أقصاها.

وتوقع الحلايقة في حديثه لــ "طقس الوطن"، بقاء الفرصة مهيأة حتى ساعات ظهر اليوم لهطول أمطار خفيفة متفرقة في بعض المناطق، ثم تتراجع هذه الفرصة سريعاً وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً لاحقاً، مشيراً إلى استقرار الأجواء يومي الثلاثاء والأربعاء في مختلف المناطق، مع بقاء الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً بوجه عام.

كما تنبأ الحلايقة بتشكل منخفضين جويين نهاية الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع المقبل، نتيجة اندفاع كتل هوائية باردة صوب المنطقة عبر تركيا، مبينا أنه سيكون بين هذين المنخفضين فاصل زمني يتراوح ما بين 24 الى 36 ساعة.

وأضاف الحلايقة: "يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الخميس والجمعة، وتسود أجواء أكثر برودة، مع هطول الأمطار على مختلف المناطق، تتركز في بعض الفترات في وسط وجنوب البلاد نظراً لحركة الرياح في الطبقات العليا والمتوسطة من الشمال الغربي".

وأشار إلى أن فرص الأمطار تضعف مساء الجمعة ويوم السبت المقبل، وتكون درجات الحرارة منخفضة خاصة في ساعات الليل ما يستدعي زيادة وحدات التدفئة المنزلية.

وأوضح أنه من المتوقع تعرض المنطقة من جديد لمنخفض جوي آخر يوم الأحد المقبل، مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، وهطول واسع للأمطار وهبوب للرياح النشطة.


المصدر: طقس الوطن

ليست هناك تعليقات