الطقس : منخفض جوي عميق يصل البلاد ويستمر لأيام



المتقدمون:
توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، صافياً الى غائم جزئي ومغبرًا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وفي ساعات الليل تتأثر البلاد بمنخفض جوي، حيث تبدأ الأمطار ليلًا، خاصة في بعض المناطق الشمالية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا وتكون مثيرة للغبار والبحر مائجًا.

هذه الليلة يكون الجو غائمًا جزئيًا بوجه عام وباردًا وماطرًا فوق بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج .

ويوم غدٍ الأربعاء، يكون الجو غائمًا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو باردًا إلى شديد البرودة وعاصفًا وماطرًا على فترات على بعض المناطق الشمالية والوسطى، وخلال ساعات المساء والليل تمتد الأمطار إلى بقية المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا .

ويوم بعد غدٍ الخميس، يكون الجو غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة وعاصفًا وماطرًا على فترات على مختلف المناطق، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا .

ويوم الجمعة، يكون الجو غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة وماطرًا على فترات على مختلف المناطق، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 80 كم/ساعة، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

ليست هناك تعليقات