كهرباء غزة توضح أسباب الانقطاع المتكرر للتيار والجدول المُتبع



غزة - المتقدمون 

شهد قطاع غزة منذ عدة أيام إرباكاً في جدول توزيع الكهرباء، حيث  تعاني العديد من المناطق انقطاعاً للكهرباء لساعات طويلة تصل لـ 10 ساعات، في ظل انخفاض درجات الحرارة بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية.

أكد مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء،محمد ثابت، اليوم الأحد 12/1/2020، أن سبب الإرباك الكبير على جدول توزيع الكهرباء ، يعود إلى المنخفض الجوي  الذي أثر على المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين وكمية الاستهلاك المتزايدة نتيجة ذلك.

مضيفاً، " وبرغم الإرباك في جدول التوزيع الإ أن تشغيل المولد الثالث قبل أسبوعين قد انقذ الموقف، وحصلنا على استقرار جزئي في كمية توزيع الكهرباء مقارنةً بالأعوام الماضية .

وتابع ثابت: "نحن نُقر بوجود عجز في كمية الكهرباء، وتذبذب الكهرباء خلال المنخفض هو أمر طبيعي ، الا اننا نؤكد ان شركة التوزيع سيطرت على كميات العجز التي كانت عليها خلال السنوات الماضية".




وأكد ثابت أن جدول توزيع الكهرباء المعمول به خلال هذه الأيام  يصل من 7 ساعات لـ 6 ساعات وصل، ولكن المشكلة تكمن في عدم قدرتنا على تحديد موعد الفصل "أي ساعات العجز"، والتحكم في كمية العجز مما يعيق قدرتنا على وضع جدول ثابت للتوزيع  يصل لـ 100%، ولكن رغم ذلك لا زلنا محافظين على كمية الكهرباء.

ويشار الى أن العديد من مناطق القطاع شهدت انقطاعاً للتيار الكهربائي منذ بداية المنخفض الجوي، حيث وصلت عدد ساعات القطع لـ 10 ساعات في العديد من المناطق، مما أعاد بالذاكرة للساعات الطويلة التي كانت تقطع فيها التيار الكهربائي.

وكان عدد من المواطنين في القطاع طالبوا شركة توزيع الكهرباء لتوضيح جدول التوزيع المعمول به حالياً، كون أن الكهرباء تقطع لساعات طولية وتعود للعمل لساعتين ثم تعود القطع ، مشددين على ضرورة وضع جدول ثابت وواضح.

ليست هناك تعليقات