مجدلاني يكشف تفاصيل النظام الجديد لصرف مخصصات الشؤون



رام الله - المتقدمون

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، عن تفاصيل النظام الجديد الذي تتم دراسته لصرف مخصصات الشئون الاجتماعية.

وأكد مجدلاني في تصريح صحفية، أن الوزارة تدرس حالياً صرف المخصصات بشكل شهري بدل دفعة كل 3 شهور خلال الفترة المقبلة، بتوزيع الدفعات الثلاثة على أشهر السنة.

وتابع: "سيتم توزيع الدفعات الثلاث التي يتم صرفها للأسر شهريًا، مع زيادة على المبلغ المستحق حسب وضع الأسرة من حيث الفقر".

وأكد مجدلاني أن الوزارة لم تنته بعد من دراسة النظام الجديد، وأنها ستعلن عنه فور انتهائها، مشيرًا إلى أن التطبيق بحاجة لوقت ارتباطًا بالموازنات.



وأشار إلى أن النظام الجديد للصرف سيُطبق ليشمل شقي الوطن "الضفة الغربية وقطاع غزة".

هذا وتصرف الوزارة مخصصات الشئون الاجتماعية لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 لكل أسرة كل ثلاثة أشهر، إلا أن الدفعة تتأخر عن الأسر أكثر من أربعة أشهر، وهو ما يزيد من معاناتها كونها مصدر الدخل الوحيد لهذه الأسر المصنفة بالفقيرة.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوربي قرابة 40 ألف يورو سنوياً.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن نهاية ديسمبر المنصرم عن مساهمته بمبلغ 10 ملايين يورو لدعم   برنامج التحويلات النقدية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية للمساهمة في دفع المخصصات للأسر المحتاجة في الضفة وغزة.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية


المصدر: صفا

ليست هناك تعليقات