فتح باب التسجيل للزواج بقطاع غزة


غزة - المتقدمون 

تفاصيل قرض الزواج الحسن للشباب بقيمة 2000 دولار.


تحدث وكيل وزارة الشباب والثقافة  غزة أحمد محيسن، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل قرض الزواج الحسن للشباب المُقدم على الزواج، بقيمة 2000 دولار.


وقال محيسن في حديث لإذاعة صوت الأقصى حول آخر المشاريع لدعم الشباب في قطاع غزة، إن الدورة الحالية لشهر نوفمبر/ ديسمبر تأتي في السياق الطبيعي لعمل صندوق دعم الشباب الفلسطيني.

وأضاف: "كل 3 أشهر نقدم قرض حسن للشباب بواقع 2000 دولار، يتم تسديده على دفعات بواقع 50 دولار شهرياً".



وتابع محيسن: "قدمنا قرابة 6 مليون دولار قرض حسن للشباب، ووصل عدد المستفيدين من مشروع الزواج هذا العام نحو 550 شاب بما يقارب 2.4000 ألف دولار خلال الشهور الخمسة الماضية".

وأشار إلى أن قرض الزواج الحسن لهذه الدورة اقتصر على سن 28 إلى 35 عامًا، وتم فتح باب التسجيل الإلكتروني الأحد الماضي وسيستمر إلى مساء الخميس المقبل وبعد انتهاء التسجيل سيتم الإعلان عن موعد القرعة العلنية.


وتوقع محيسن أن يكون عدد المسجلين من قرض الزواج للدورة الحالية من 400 إلى 500 شاب وسيتم اختيار 70 شابا فقط، موضحًا أن قرض الزواج عبارة عن 2000 دولار يتم تسديدها على دفعات بواقع 50 دولار شهرياً عبر بنكي الإنتاج والوطني الإسلامي.



وقال: "بدأنا بالمشاريع الصغيرة هذا العام وهناك مشاريع ناجحة وبدأ المستلمين بتسديد الأقساط، ومن خلال هذه الأقساط المسددة نستطيع فتح مشاريع أخرى لدعم الشباب"

وختم محيسن قائلًا: "نأمل مع بداية العام القادم أن يُدعم صندوق الشباب بمبالغ مالية حتي نستطيع أن نوفر المزيد من المشاريع الصغيرة".


أعلنت وزارة الشباب والرياضة بقطاع غزة، في بيان، اليوم، عن فتح التسجيل للحصول على قرض الزواج الحسن دورة نوفمبر 2020 بقيمة 2000 دولار.

وفيما يلي نص البيان كما وصل لمنصة المتقدمون:

دورة (نوفمبر/2020)
"الشباب والرياضة" تعلن عن فتح التسجيل لقروض الزواج

أعلنت وزارة الشباب والرياضة - صندوق دعم الشباب الفلسطيني، عن فتح باب التسجيل للحصول على قرض الزواج الحسن دورة (نوفمبر/2020) بقيمة (2000) دولار، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 29\11\2020 وحتى يوم الخميس الموافق 03\12\2020.



وأوضح عصام الهبيل مدير عام صندوق دعم الشباب أن الفئة العمرية المستهدفة لدورة شهر نوفمبر 2020 هي الفئة العمرية من (28-35) عامًا، من خلال التسجيل الإلكتروني عبر نظام الدخول الحكومي الموحد من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق دعم الشباب.


وأشار الهبيل إلى أن الٱلية المعتمدة بعد انتهاء التسجيل، هي إجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين ولكن بدون دعوة الشباب لحضور القرعة هذه المرة بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بوباء " كورونا "، حيث سيقتصر الحضور على مجموعة محددة من الشباب وبث القرعة مباشرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالصندوق والوزارة.

التسجيل عبر الرابط التالي اضغط هنا
 للتواصل والاستفسار على الرقم التالي:

2888861






انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات