أبو حسنة يتحدث عن ورواتب المياومة موعد توزيع المساعدات الغذائية



غزة - المتقدمون 

قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عدنان أبو حسنة، إنه حتى اللحظة لم يتم تحديد موعد بدء صرف المساعدات الغذائية للأسر في قطاع غزة، بالطريقة البديلة تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فايروس كورونا.

وأوضح أبو حسنة في تصريحات له اليوم السبت، أنه بسبب عدم دوام موظفين الأونروا اليوم وهي الإجازة الأسبوعية كالمعتاد، لم يتم تحديد الموعد، لافتًا إلى أنه في حال تم إصدار أي قرار سيتم النشر عبر وسائل الإعلام.



وذكر أبو حسنة في تصريحات سابقة الأربعاء الماضي، أن هناك آلية جديدة ستعتمدها المنظمة الأممية لتسليم المساعدات الغذائية للأسر اللاجئة الفقيرة في قطاع غزة، مبينًا أن الوكالة ستستأنف خلال أيام توزيع المساعدات الغذائية على تلك الأسر عبر توصيلها إلى منازلهم من خلال وكلاء للأونروا.

وبين أن "الأونروا" ستتصل هاتفيًا مسبقًا بالعائلات المستفيدة لإبلاغهم بتفاصيل توصيل المساعدات لهم خلال أيام قليلة، مشيرًا إلى أن المساعدات التي سيتم توصيلها ستكون عن الربع الأول للعام الجاري، أي عن الأشهر الثلاثة الماضية.

وكانت الوكالة أعلنت قبل أيام عن إغلاق كافة مراكز توزيع المساعدات لها وقاية من فيروس كورونا المستجد.

أما فيما يخص رواتب المياومة، قال أبو حسنة، إن مفاوضات تجري بين إدارة الوكالة واتحاد الموظفين حول إمكانية دفع رواتب معلمي المياومة، إثر تضرر 800 منهم جراء الإجازة القسرية لهم في ظل وباء كورونا المستجد.

وأوضح أبو حسنة، أن هناك مفاوضات تجري بين إدارة "الأونروا" والاتحاد الذي أرسل عدّة رسائل للقائم بأعمال المفوض العام للأونروا من أجل دفع رواتب معلمي المياومة في ظل الوضع الراهن.

وقال إنه سيتم تعويض موظفي الأونروا "المياومة" العاملين على البند اليومي في حال عودة العملية التعليمية.



وأشار أبو حسنة إلى أن "الأونروا أوقفت دفع رواتب موظفي المياومة على أساس أن العقد الذي وقّعوا عليه ينص على أنه يُدفع لهم أثناء العمل؛ لكن لظروف انتشار فيروس كورونا عالميًّا؛ فإنه لا يوجد عمل وبالتالي لا توجد رواتب مالية لهم".

وأكد أنه وفي حال عودة العملية التعليمية وانتظام العام الدراسي في مدارس الأونروا فإنه سيمتد العام التعليمي، وبالتالي سيدفع لهم أثناء العودة للعمل.

ويعمل في قطاع غزة نحو 800 معلم في مجال التعليم على بند "المياومة"؛ تضرروا جرّاء تعطيل أونروا الدوام المدرسي وقايةً من فايروس كورونا، وفق اتحاد موظفي "الأونروا".


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات