أطباء يحذرون: أعراض كورونا تكون بسيطة ثم يبدأ الانهيار المفاجئ



المتقدمون

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن مجموعة من الأطباء حذروا من أن بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، ربما لا تظهر عليهم أي أعراض قبل أن تتعرض صحتهم لانهيار مفاجئ.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، نقلاً عن مجموعة من الأطباء، أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا، تكون بسيطة في بداية الأمر، وتشمل كحة خفيفة، وصداعاً، وحمى من المستويات المنخفضة، وذلك قبل أن تتدهور صحتهم بصورة مفاجئة.

وأشارت شبكة "إن بي سي نيوز" إلى قول الدكتور جوشوا دينسون، من مركز "تولان" الطبي في مدينة نيو أورلينز، بولاية لويزيانا الأميركية، إن بعض المرضى يستغرقون أسبوعاً لكي تنتهي تلك الأعراض أو يصبحوا في حالة سيئة.



في حين، يقول الدكتور دنسون، الذي ساهم في علاج نحو 20 مصاباً بفيروس كورونا، إن المرحلة الأولى من المرض تشبه "الاحتراق البطيء".

أما الدكتور كين لاين، من مدينة دينفر الأميركية فيقول: "يبدو من متابعة حالة المرضى، أن هناك فترة معينة من الوقت، تبدو وكأن الجسد يحاول أن يصل إلى وضع يمكنه من التغلب على المرض أو الاستسلام له".

يشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، حسب آخر تحديث ليوم الثلاثاء 24 مارس/ الساعة الواحدة مساءً، وصل عدد الإصابات في العالم بفيروس كورونا  381.548، وعدد الوفيات في العالم 17.030، وعدد حالات الشفاء في العالم 66.907 حالة.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية


ليست هناك تعليقات