بيان مشترك من وزارتي الصحة والداخلية بغزة حول فيروس كورونا



غزة - المتقدمون

عرضت وزارتا الصحة والداخلية في قطاع غزة مساء الثلاثاء جهودهما لمكافحة تفشّي فيروس "كورونا" الوبائي (كوفيد-19) في القطاع المحاصر.

وجدّد المتحدّث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، خلال الإيجاز الصحفي اليومي حول مواجهة فيروس كورونا، التأكيد على أنّ قطاع غزة خالٍ تمامًا من فيروس "كورونا".

وبيّن القدرة أنّه تمّ توفير جهاز الفحص الخاص بالفايروس داخل القطاع بعدما كان يتمّ إرسال العيّنات لفحصها في الضفة الغربية المحتلّة.



وأعلن أنّه تمّ استضافة 240 مواطنًا في مراكز الحجر الصحي التي تمّ تجهيزها مؤخرًا، فيما يخضع 2778 مواطنًا يخضعون حاليًا للحجر الصحي المنزلي.

بدوره، ذكر الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم أنّ الأجهزة الأمنية بالقطاع تعمل على حماية ومتابعة تنفيذ الحجر الصحي الإلزامي للمواطنين في مراكز الحجر وفي البيوت.

وأوضح البزم أنّه يتمّ حاليًا متابعة تنفيذ الحجر المنزلي لـ 2778 مواطنًا في منازلهم، مؤكّدًا أنّ "كل من لم يلتزم يتمّ إحالته إلى الحجر الإجباري".

وذكر أنّ 190 مواطنًا وصلوا يوم الثلاثاء إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري و130 مواطنًا عبر بيت حانون/إيرز اليوم إلى قطاع غزة، "وجاري تحويلهم إلى الحجر الصحي الاحترازي الإجباري".



وأشار الناطق باسم "الداخلية" أنّ الوزارة شكّلت خلية طوارئ لرصد مواقع التواصل الاجتماعي ورصد كل مروّجي الشائعات، "وتمّ خلال الأيام الماضية تنفيذ الإجراءات القانونية بحق 6 من مروّجي الشائعات، ولنّ نتوانَ عن اتّخاذ الإجراءات القانونية لحماية الجبهة الداخلية وأبناء شعبنا".

من جانبه، طالب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف بالإسراع بتسليم المستشفى التركي في وسط قطاع غزة لوزارة الصحة من أجل الاستفادة من هذا المركز الصحي الكبير.

كما دعا معروف المواطنين إلى الالتزام بكافة المعايير الصحية للوقاية من فيروس "كورونا" ومنع التجمعات الكبيرة.



انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات