آخر مستجدات شيكات الشؤون الاجتماعية




التنمية: آخر المستجدات بشأن شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة


فلسطين - المتقدمون

تحدثت وزارة التنمية عن آخر مستجدات بشأن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية  

وقال لؤي المدهون مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، إنهم لم يحددوا حتى اللحظة موعدًا لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، للأسر المستفيدة منها في الضفة الغربية وقطاع غزة.


 وأوضح المدهون في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم، أنه لا يوجد حتى اللحظة موعد محدد لصرف مستحقات الشؤون الاجتماعية للأسر المدرجة على برنامج التحويلات النقدية، التي يتم صرفها للأسر على مدار 3 فترات طوال العام.

وأشار المدهون إلى أن الوزارة قدمت مساعدات إغاثية طارئة منذ أشهر لهذه الأسر، حيث وصلت قيمة المساعدة لنحو (870) شيكل لمدة ثلاثة شهور، مشيرًا إلى أنه تم إدراج الأسرة النووية على برنامج المساعدات النقدية والتي يقدر عددها (35000) أسرة، وسيبلغ عدد المستفيدين منهم (21000) أسرة بقيمة مالية تقدر بنحو (887) شيكل.


وتابع:" نحن مستمرون بتقديم خدماتنا الإغاثية والإنسانية لكافة قاعدة بيانات وزارة التنمية الاجتماعية وللأسر المتضررة من العدوان الاسرائيلي". 

وبيّن المدهون أن قيمة الصرف تحدده وزارة المالية، وما تم صرفه في الدفعة الأخيرة كان حالة استثنائية، مؤكدًا أنه في حال التزم الاتحاد الأوروبي بتقديم دعمه فستكون المساعدات كاملة.


وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشؤون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا في قطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيكل إلى 1800 شيكل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قرابة 40 ألف يورو سنويًا.  


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات