آخر مستجدات شيكات الشؤون الاجتماعية



التنمية تكشف عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية وعدد الدفعات التي سيتم صرفها خلال عام 2021


فلسطين - المتقدمون

كشفت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عزيزة الكحلوت عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية للعام 2021.

وقالت عزيزة الكحلوت في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أنه "سيتم صرف الدفعة الأولى من شيكات الشؤون الاجتماعية للعام الحالي خلال شهر مارس المقبل".

وفيما يتعلق بعدد الدفعات التي سيتلاقها مستفيدو الشؤون الاجتماعية لهذا العام، بينت الكحلوت أنه "حتى هذا اليوم لا جديد في هذا الشأن، فالأمر مرهون بقرار وزارة المالية برام الله".

وأكدت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، على أن هنالك مساعٍ لزيادة عدد  دفع الصرف لأربعة دفعات خلال العام الحالي، لكن لا يوجد رؤية واضحة بهذا الشأن، وقد يكون مرتبط بما ستحمله المرحلة المقبلة.

والجدير ذكره، أنه في مطلع هذا العام، صرح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في حكومة رام الله، داوود الديك، بأنهم وضعوا موازنة العام الجديد وتتضمن صرف 4 دفعات للأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح أن موازنة الوزارة تُغطي 4 دفعات ولكن الأزمة بسبب المالية العام الماضي صُرف 3 دفعات لأنهم لم يحصلوا على الموازنة بشكل كامل.


وحول صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بشكل منتظم بين الديك أنه وفق الوضع المالي سيتم صرف الدفعات للمستفيدين منها، متوقعاً أن يكون الوضع المالي في العام الجديد أفضل من السابق.

ويذكر بأن وزارة التنمية الاجتماعية تصرف مخصصات الشؤون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريباً لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 لكل أسرة كل ثلاثة أشهر، إلا أن الدفعة تتأخر عن الأسر لأكثر من أربعة أشهر، وهو ما يزيد من معاناتها كونها مصدر الدخل الوحيد لهذه الأسر المصنفة بالفقيرة.


وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قرابة 40 مليون يورو سنوياً.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات