التنميةالاجتماعية: صرف مساعدة مالية عاجلة لفقراء جدد قبل شهر رمضان.





المتقدمون - فلسطين:



التنميةالاجتماعية: صرف مساعدة مالية عاجلة لفقراء جدد قبل شهر رمضان.

قالت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الإثنين أن العمل جارٍ لصرف مساعدة مالية عاجلة للفقراء الجديد الذين تأثروا بأزمة.

فيروس كورونا المستجد ، مشيرة إلى أن عملية تحديث بنك الأسماء للفقراء مستمرة.
وأضاف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني في حديث مع إذاعة صوت فلسطين الرسمية أن العمل جارى حاليا لصرف مبلغ 500 شيكل قبل شهر رمضان المبارك للفقراء الجدد.



وتابع :" تم إعداد استمارة لتعبئة كل المعلومات، وهي عبارة عن قاعدة بيانات، وتم توزيعها على مكاتب التنمية الاجتماعية ومديرياتها بالإضافة إلى البلديات، واتحاد العمال.
وقال وزير التنمية الاجتماعية :" لغاية أمس الساعة 11 صباحاً، كان عدد المسجلين 63 ألفاً و380، ونجري عملية فلترة وفحص لكل المسجلين".

وأضاف مجدلاني "نتحدث عن أسماء جديدة وليست مسجلة سابقاً، ولكن بعض الموظفين العاملين في الحكومة، سجلوا أسماءهم وتم شطبهم مباشرة"، معرباً عن أمله بأن كل موظف حكومي أو موظف يتقاضى راتباً من الحكومة، أو من جهة أخرى، ألا يسجل في هذه الاستمارة لأنه ليس فقيراً.
وتوقع أن يصل العدد الى 100 ألف قبل نهاية شهر أبريل الجاري ، قائلا :" نحن نتحدث عن أفراد وعائلات ، والفقراء الجدد هم كل من فقد عمله، ولا يوجد لديه مصدر دخل، أو من يكون دخله أقل من 1400 شيكل".


وقال :" هذه البيانات ستنقسم إلى قسمين، الأول للعمال المتعطلين، ويتم معالجتهم من قبل وزارة العمل، وهذا اختصاصها، وهناك صندوق يجري العمل من أجل جمع كل الإمكانيات، من أجل توفير مبلغ مقطوع للعمال العاطلين عن العمل يقدم لهم لمرة واحدة، خصوصاً أن هناك اتفاقاً بين أرباب العمال والعمال واتحاد العمال، بدفع نصف راتب عن شهر نيسان/ إبريل، وبالتالي نتحدث عن شريحة من العمال المتعطلين بشكل مؤقت".

وأضاف :" القسم الثاني، وهم الشريحة الأكبر، نتحدث عن شريحة الفقراء الجدد، مستوى المعيشة لديهم كان على مستوى الفقر، وانخفض إلى ما تحت خط الفقر".




انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات