مبادرة "عيلة واحدة " كيفية التبرع وآليته، والفئة المستهدفة.




المتقدمون - غزة:

وصلت قيمة التبرعات التي تبرع بها موظفو غزة من مستحقاتهم حتى الآن بلغ 6.420.971 شيكل، مبادرة "عيلة وحدة"، ويجوز للموظف ترشيح من سيتبرع له، لتسجيل للتبرع إليكم الرابط بالأسفل مع توضيح آلية التبرع.


أكثر من ستة ملايين شيكل حصيلة تبرعات "عيلة واحدة".

قال القائمون على مبادرة "عيلة وحدة"، إن قيمة التبرعات التي تبرع بها موظفو غزة من مستحقاتهم حتى الآن بلغ 6.420.971 شيكل، وذلك مع مطلع شهر رمضان المبارك.

وأوضح  أحد القائمين على مبادرة عيلة واحدة إسماعيل الثوابتة في بيان مقتضب مساء اليوم الأحد، إن الآلاف من موظفي غزة ساهموا وتبرعوا من مستحقاتهم لصالح مبادرة عيلة واحدة، مبينًا أن أحد الموظفين تبرع من مستحقاته بقيمة 32.000 شيكل لصالح الأسر المتعففة والمحتاجة.


وذكر أنه في كل شهر يتم الصرف على بند مبادرة عيلة واحدة بمبلغ مليون شيكل لصالح 5000 أسرة، ممن تنطبق عليهم شروط الاستفادة، حيث تم الصرف حتى الآن لـ10.000 أسرة بواقع 2 مليون شيكل في دفعتين اثنتين، متمنيًا أن تستمر هذه المبادرة لخدمة شعبنا الفلسطيني الكريم.
وشكر الثوابتة كل موظفي غزة الأماجد الكرام الذين يُجسّدون المعنى الحقيقي للتكافل الاجتماعي من خلال هذه المبادرة وغيرها من المبادرات النبيلة الرائعة.

وكانت المبادرة فتحت المجال في الثلاثين من مارس الماضي  أمام الموظفين المتبرعين لترشيح أسماء من الحالات الفقيرة للاستفادة من المبادرة.
حيث يمكن للموظف ترشيح اسم واحد مع كل عملية تبرع بقيمة ٤٠٠ شيكل، فيما يزداد عدد الأسماء المرشحة من قبل الموظف من خلال مضاعفة المبلغ المتبرع به.
أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إطلاق منظومة إلكترونية على بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالموظفين وذلك ضمن المبادرة الاختيارية.


وقالت الوزارة ان هذه المبادرة التي تقدمت بها لجنة من الموظفين  لمساعدة الاسر الفقيرة من خلال تبرع الموظفين الاختياري من مستحقاتهم وسيتم تحويل الأموال المتبرع بها للجنة من خلال وزارة المالية للتمكن من التبرع فيها للأسر الفقيرة  وفق اليات وشروط تحددها اللجنة.
وأشارت الوزارة إلى أن الخدمة  تمكن الموظف من التقدم بطلب إلكتروني للتبرع بمبلغ مالي من مستحقاته المالية لصالح الأسر المتعففة والمحتاجة.


وحول تعليمات الخدمة  قالت الوزارة انه يجب على الموظف أن يكون لديه رصيد في الحافظة الإلكترونيةحيث يجري  التحقق من صاحب المعاملة من خلال ارسال كود تحقق الى رقم الجوال المسجل ضمن حساب الدخول الموحد للموظف.
وقالت  الوزارة إنه بعد اتمام عملية التسجيل واعتماد الطلب، يتم اشعار صاحب الطلب برسالة قصيرة ترسل على هاتفه المحمول، تفيد باتمام العملية بنجاحكما توفر  الخدمة امكانية الاطلاع على  السجلات ، التي تقدم بها الموظف سابقا.

وكانت الوزارة قد اطلقت سابقا منظومة الاستفادة من المستحقات التي تمكن الموظف من تسديد رسوم المعاملات  الحكومية التي تقدمها الوزارات والمؤسسات عبر التسجيل الالكتروني.


وبينت الوزارة انه في حال وجود اي مشكلة فنية بالامكان ارسال طلب دعم فني للجهات الفنية ليتم متابعة المشكلة،وذلك بالضغط على رابط الدعم الفني الموجود ضمن القائمة.


رابط شحن الحافظة: اضغط هنا

رابط التبرع في المبادرة لصالح الأسر الفقيرة:




التبرع من المستحقات:

هي خدمة إلكترونية تمكن الموظف من التقدم بطلب إلكتروني للتبرع بمبلغ مالي من مستحقاته المالية لصالح الأسر المتعففة والمحتاجة الذين لا دخل لهم، ولم يستفيدوا من المساعدات والمنح التي وزعت خلال الفترات الماضية.



تعليمات الخدمة:
يجب على الموظف أن يكون لديه رصيد في الحافظة الإلكترونية
بعد تعبئة البيانات الخاصة بالطلب، يتم التحقق من صاحب المعاملة من خلال ارسال كود تحقق الى رقم الجوال المسجل ضمن حساب الدخول الموحد للموظف.
بعد اتمام عملية التسجيل واعتماد الطلب، يتم اشعار صاحب الطلب برسالة قصيرة ترسل على هاتفه المحمول، تفيد باتمام العملية بنجاح.
تعرض الخدمة كافة السجلات الخاصة بالموظف، التي تقدم بها سابقا.
سيتم اجراء التسوية من المستحقات، بخصم المبلغ المتبرع به من مستحقات الموظف، ويتم ترصيد الحركة في استمارة الراتب الخاصة بالموظف.


في حال وجود اي مشكلة فنية بالامكان ارسال طلب دعم فني للجهات الفنية ليتم متابعة المشكلة،وذلك بالضغط على رابط الدعم الفني الموجود ضمن القائمة.
تكرار التبرع الشهري اختياري وليس اجباري، والمقصود به هو خصم من الحافظة المبلغ الذي قمت بإضافته حسب عدد الأشهر.

يرجى العلم أن كل مرشح تختاره وتنطبق عليه الشروط وتمت الموافقة عليه من خلال اللجنة المختصة سيحصل على 400 شيكل كاملة موزعة على 200 شيكل كل شهر (يعني شهرين فقط)، ولن ينطبق عليه موضوع التبرع الشهري.

يسمح للموظف حذف طلب التبرع وملحقاته من مستفيدين وتكرار لمدة يومين من تاريخ الإضافة
يمكن للموظف ترشيح مستفيدين للاستفادة من التبرع وفق الشروط التالية:


متزوج
لا دخل له
لا يتلقى مساعدة شئون
لا يتلقى منحة قطرية.

ملاحظات:
يرجى العلم أن الترشيحات غير إلزامية وستخضع للفحص الاجتماعي من الجهات المختصة
لا يسمح للموظف ترشيح نفسه، أو ترشيح شخص أكثر من مرة.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات