إعلان مهم للمواطنين صادر عن وزارة الاقتصاد بغزة بشأن الدولار (الأزرق والأبيض)





المتقدمون - غزة:

عممت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة اليوم الخميس، إعلانًا مهمًا للمواطنين، حول صرف الدولار الأمريكي.

وقالت وزارة الاقتصاد في بيان صحفي ورد موقع "المتقدمون " نسخة عنه: "نعلمكم بأنه تم التوافق مع البنوك وكافة مكاتب وشركات الصرافة بعدم التمييز بين الدولار "الأزرق والأبيض"، بسعر الصرف حسب السوق".




وأهابت بالمواطنين، بضرورة التعامل بالدولار الأبيض والأزرق دون تمييز في عمليات البيع والشراء"، مردفة: "في حالة مخالفة مكاتب الصرافة والبنوك يرجى التقدم بشكوى فورية للوزارة عبر الاتصال على الرقم المجاني  للوزارة 1800112233"



وقد أصدرت وازارة الاقتصاد مسبقًا تعميمًا مهمًا.. إلى تجار العملة و مكاتب الصرافة وخاصة من يتلاعب بسعر صرف الدولار الأزرق عن الدولار الأبيض.


 أصدر وكيل وزارة الاقتصاد الوطني، د. رشدي وادي قرارا بشأن حماية أصحاب الحوالات المالية وضبط أسعار صرف العملات.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، إن قرار وكيل الوزارة تضمن، أن تلتزم البنوك ومكاتب الصرافة بصرف قيمة الحوالات المالية الواردة من الخارج للزبون بعملتها المحولة دون مبادلتها بأي عملة أخرى، ويتم التعامل مع لون الدولار (ابيض، أزرق) دون أي تفرقة أو زيادة أو نقصان في سعر البيع أو الشراء.

وبين القرار أنه تم فتح باب الشكاوي في الوزارة لاستقبال أي شكوى من المواطنين تتعلق بأي مخالفة في القرار من قبل أصحاب محلات الصرافة، وأنه سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.


إليكم القرار كما موضح بالبيان التالي:



صادر عن وكيل وزارة الاقتصاد.

الدكتور رشدي عبد اللطيف وادي.



انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات