بعد سحب الموظفين تنمية غزة ترد على الوزير مجدلاني


المتقدمون


قال وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني اليوم الإثنين إن :" حركة حماس لا تريد إلا السيطرة والهيمنة على ما نقدمه من مساعدات للمواطنين ، ونحن لا نعمل صراف آلي عندها " ، في وقت قال وكيل التنمية بغزة الدكتور غازي حمد إن " قرار الوزير بتسريح موظفي وزارة التنمية في قطاع غزة إنما يدل على التخبط وعلى مدى العنصرية والكراهية التي يتبناها الوزير ضد أهالي قطاع غزة".

وأضاف مجدلاني في تصريحات صحفية:" الذي يمنع موظفينا من الدخول إلى مقر الوزارة لممارسة مهامهم وتقديم المساعدات للناس نحن لسنا مُستعدين للتعاون معهم، وليس هناك داعي، ومن الآن وصاعدًا تتحمل حركة حماس المسؤولية المباشرة عن كل القطاع الاجتماعي في غزة"، وفقًا لقوله.


وتابع مجدلاني :" الأمن في غزة منع الموظفين من الدخول إلى مقر الوزارة، وتم استدعاء مدير مكتبي وبعض الموظفين". بحسب قوله

من جهته قال وكيل التنمية بغزة د. غازي حمد :" ليست هذه المرة الأولى، فلدى استلامه وزارة التنمية الاجتماعية قبل نحو عام كان أول خطوة قام بها ضد قطاع غزة، ودون أي مبرر، إغلاق البرنامج الوطني، وتسريح أكثر من مائة موظف، وتحريض الكثير من المؤسسات على وقف مشاريعها لقطاع غزة "،حسب قوله.

وأضاف حمد: "من الصادم أن الوزير قام بهذه الخطوات العدائية فقط لصالح عضو في تنظيمه (جبهة النضال الشعبي) وللتغطية على أخطائه وخروقاته، مغلبًا الجانب السياسي على أي جوانب إنسانية وأخلاقية". 

وتابع حمد قائلًا :" لقد وضع الوزير قطاع غزة ومئات الموظفين في كفة ووضع عضو النضال الشعبي في كفة، ولقد سبق أن أرسلنا للوزير رسالة أوضحنا له فيها كل المخالفات والخروقات التي ارتكبها وسعيه إلى تخريب الاتفاق لكنه تمسك بالأكاذيب التي سوقها له لؤي كونه من نفس التنظيم"، وفقًا لقوله.


وقال حمد : "إن مثل هذه القرارات المتسرعة والمتخبطة إنما تزيد من حدة معاناة الفقراء والفئات الضعيفة، وترسخ من المواقف المعادية للوزير لأهالي ومواطني قطاع غزة".

واختتم حمد بيانه قائلًا :" إن هذا يستدعي من كل القوى الحية والمؤسسات والجمعيات الوقوف بقوة ضد سياسات المجدلاني وتصرفاته وسياساته التي تصب في أحكام الحصار على قطاع غزة"، حسب تعبيره.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات