نقابة الأطباء تطالب بإقالة وزير العمل فورًا؛ بسبب تصريحاته






المتقدمون - غزة:

نقابة الأطباء تطالب بإقالة وزير العمل فورًا؛ بسبب تصريحاته



طالبت نقابة الأطباء مساء السبت بإقالة وزير العمل نصري أبو جيش على خلفية التصريح الذي وصفته بـ"المسيء والمهين" بشأن "طبيب مجهول الهوية تقدم بطلب مساعدة رغم تقاضيه راتبًا كبيرًا".

وقالت النقابة في تصريح، إن المطالبة بإقالة الوزير جاءت "لأنه صرح بمعلومات غير مؤكدة، ولم يتم التحقق من آلية تقديم الطلب ومن قدمه، ولم يتم مراعاة حق المتقدم في السرية التامة حسب القانون".

وأضافت "لقد ظهر من التصريح حقد الوزير على مهنة الطب والأطباء لأنه صرح أن المتقدم طبيب أخصائي، وبهذا يكون الوزير راعى عدم ذكر الاسم وبنفس الوقت ذكر المهنة مسيئًا بذلك لعموم الأطباء ولمهنتهم رغم أننا عملنا ونعمل وسنظل نعمل بكل اقتدار وتفانٍ وخاصة خلال جائحة كورونا".


ورفضت النقابة "تقدم أي طبيب بطلب للحصول على معونة في حال كان موظفًا ويحصل على راتب من الحكومة".
وتابعت "ليس هكذا تورد الإبل يا معالي الوزير فالكل يعلم أن تقديم الطلبات كان إلكترونيًا؛ وبإمكان أي شخص عنده بيانات لشخص آخر أن يقوم بتقديم طلب له دون علمه، ووجب بدايةً التحقق من الموضوع بشكل مستفاض قبل الإدلاء وكيل الاتهامات للمهنة التي حافظت على سلامة المواطنين وبفضلها تم الحد من انتشار الوباء".

وطالبت النقابة الحكومة بالاعتذار عن حديث الوزير، داعية لتشكيل لجنة تقصي حقائق بوجود النقابة بشكل أساسي لمعرفة التفاصيل "في حال كان لها وجود أصلًا".
وكان كشف وزير العمل الفلسطيني، نصري أبو جيش، أن طبيباً يتقاضى راتباً بمبلغ 7 آلاف شيكل شهرياً، قام بتعبئة استمارة العمال للحصول على منحة "وقفة عز"  للحصول على 500 شيكل.


جاء تصريح الوزير، خلال مؤتمر صحفي، أعلن من خلاله بدء توزيع مستحقات صندوق "وقفة عز" على العمال، الذي تضرروا من جائحة (كورونا).

كما أكد أبو جيش، أن أعداداً كبيرة ممن يحصلون على مستحقات "التنمية الاجتماعية" وتحديداً في المحافظات الجنوبية، قاموا بتعبئة الاستمارة للحصول على مبلغ 500 شيكل.

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات