الأونروا بغزة تصرف 40 دولارًا لكل فرد من أفراد الأسر الفقيرة






غزة - المتقدمون 

أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في قطاع غزة، عدنان أبو حسنة، أن الأونروا بدأت اليوم بصرف مساعدة مالية بقيمة 40 دولار لأكثر من 46400 مستفيد في قطاع غزة، ضمن معايير تشمل الفقر المدقع وذوي الأمراض المزمنة وعدد أفراد الأسرة بمبلغ إجمالي قيمته مليون و800 ألف دولار.

حيث قامت الأونروا بتواصل مع الأسر المستفيدة من المساعدات، وذلك عبر إرسال رسائل لكل مستفيد، موضح فيها اسم الشخص وموعد استلام المساعدة واسم البنك الذي يتسلم منه المساعدة النقدية.

وأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" أنها وضعت شروطًا ومعايير لصرف 40 دولارًا لعدد من المواطنين مما يستفيدوا من الكابونات البيضاء والصفراء.



حيث يستفيد كل مواطن حسب عدد أفراد أسرته بواقع  40 دولار لكل فرد.

وأضافت، أن المساعدات المالية التي قررت الأونروا صرفها قبيل عيد الأضحى على مئات الأسر الأكثر فقًرا في قطاع غزة، ستكون ضمن شروط محددة، وهي التي لها علاقة بالمرض المزمن أو الاعاقة لرب الأسرة أو أحد أفرادها، بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.


وأوضحت أن الأونروا رصدت حوالي 2 مليون دولار لتوزيعها على الأسر الفقيرة في قطاع غزة، بواقع 40 دولارًا لكل فرد من أفراد الأسرة المستفيدة.

ويشار إلى أن قطاع غزة يعاني من ظروف اقتصادية صعبة للغاية وخاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، وتأثيرها على جميع مناحي الحياة وزيادة اعداد الفقراء، بالإضافة لعدم تلقى موظفي السلطة رواتبهم وتأثيرها على الاقتصاد.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات