التعليم بغزة يتحدث عن المنح الدراسية للطلبة المتفوقين وتقسيط الرسوم من مستحقات الموظفين




غزة - المتقدمون 

صرح الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم العالي بغزة د. أيمن اليازوري، اليوم الثلاثاء، بأنه لدينا أكثر من 2000 طالب وطالبة بقطاع غزة هذا العام حصلوا على معدلات فوق الـ 90% وقرابة 25% منهم يريدون الالتحاق بكليات الطب والاسنان.

وأضاف اليازوري، لدينا منح دراسية للرئيس الفلسطيني محمود عباس ومجلس الوزراء وتشمل أوائل الوطن والمديريات ومنح للمتفوقين بشكل فصلي وتراكمي بالجامعات.

وأن الطلاب الذين يحصلون على معدلات امتياز بشكل تراكمي تُمنح لهم منح نسبية ولدينا منح من الدول العربية تقدم من جهات عربية وعالمية للطلبة على مقاعد الدراسة أيضاً.

وتابع اليازوري، إجمالي المنح التي يتم الحصول عليها سنوياً لقطاع غزة في مستوي البكالوريوس 600 منحة مكفولة في الدول العربية والأجنبية.



و أن الطلبة المتفوقين الذين لا يملكون فرصة تسديد للرسوم بإمكانهم متابعة موقع الوزارة على مدار الأشهر القادمة للحصول على المنح الدراسية.

وأضاف اليازوري بخصوص شروط الحصول على المنح: لا يوجد شروط لحصول الطلبة المتفوقين على المنحة الدراسية فهي متاحة للجميع وبإمكانهم أن يقدموا فرصة أخرى بالحصول عليها عند تفوقه الجامعي بمعدل تراكمي امتياز.

وتابع، إذا حصل الطالب على تفوق أكاديمي ومنحة قرآن كريم بإمكانه الحصول على منحة تراكمية تصل لـ 50% من القسط الدراسي.

وحول تقسيط الرسوم من مستحقات الموظفين، قال اليازوري، الجامعات الفلسطينية الكبيرة وقعت على اتفاقيات مع وزارة المالية بغزة بتسديد ما نسبته 25% للقسط الدراسي من مستحقات الموظفين.

وأن الطلبة الذين لم يستفيدوا من مستحقات الموظفين في الفصل الدراسي الاول بإمكانهم الاستفادة منها لاحقاً.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات