فحص نتائج الثانوية العامة "توجيهي" للضفة وغزة






فلسطين - المتقدمون

أعلنت لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم، أن نتائج امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" الدورة الثانية للعام 2021 ستعلن اليوم الثلاثاء الموافق 07-09-2021 في تمام الساعة 6 مساءً، وفقاً لقرار مجلس الوزراء، إذ ستنشر النتائج إلكترونياً.

حيث خصصت وزارة التربية والتعليم العالي رابط خاص لنتائج الثانوية العامة "توجيهي" للضفة وقطاع غزة والقدس.




لفحص نتيجتك في الثانوية العامة توجيهي لطلاب الضفة وقطاع غزة والقدس عبر الرابط التالي:


للفحص اضغط هنا 

للفحص نتائج الثانوية العامة توجيهي بالأسماء اضغط هنا 

- كما وقامت الوزارة بنشر رابط إضافي خاص بطلاب قطاع غزة


 إذا كنت من طلاب الثانوية العامة في قطاع غزة يمكنك فحص نتيجتك عبر الرابط التالي:

للفحص اضغط هنا 


ونوهت الوزارة إلى أنه بإمكان الطلبة الحصول على علاماتهم في المباحث كافة (الكشف العريض) حال الإعلان عنها مباشرةً. 


وبهذه المناسبة تتقدم إدارة منصة المتقدمون بأحر التهاني والتبريكات للناجحين في اختبار الثانوية العامة "توجيهي" 2021، وتتمنى لكم التوفيق في مستقبلكم وحياتكم الجامعية."مبارك للناجحين"

وقدّمت "التربية" شكرها للمؤسسات والهيئات والوزارات ومؤسسات مجتمع المدني والخاصة والشركات والمتطوعين الذين كان لهم دور رائد وكبير لإنجاح هذه الدورة أسوة بالدورة السابقة؛ خاصةً في ظل ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا. 

وبدوره أضاف وزير التربية والتعليم، أتقدّم إلى زملائي في اللجنة الوزارية والتي ضمت وزارات الصحة، والحكم المحلي، والمالية، والداخلية، والشؤون الخارجية والمغتربين، وشؤون القدس، والريادة والتمكين بالإضافة للأمانة العامة لمجلس الوزراء بجزيل الشكر على التجربة الرائعة في العمل المشترك. 


وقد شَكّلَ تنظيم الامتحان في القدس العاصمة قصّة نجاح استثنائية في ظلّ التعقيدات والقيود الإضافية المرتبطة بإجراءات الاحتلال، فقام المجتمع المقدسي بكلّ مكوّناته بجهد مشهود في دعم طواقم مديرية التربية والتعليم وإسنادها على مختلِف الأصعدة.

يُسعدني أن أشكر المحافظين، وقوى الشرطة والأمن، والمجتمع المحلي وهيئاته، وأولياء الأمور، والشكر موصول إلى لجنة الامتحانات العامّة، والإدارة العامّة للقياس والتقويم والامتحانات، ومديريات التربية والتعليم، وطواقم الامتحان كافة؛ من عاملين، ومعلّمين، ومشرفين، وإداريين، على عملهم الدؤوب، وجهودهم الرائعة التي أسهمت في صناعة هذا الحدث السيادي العظيم الذي تزهو به دولة فلسطين العتيدة.


إذ تُعد هذه الدورة فرصة ثانية للطلبة الناجحين من تحسين معدلاتهم أو الاستكمال عند البعض ممن لم يتمكنوا من النجاح في الدورة الأولى؛ وبما لا يزيد عن أربعة مباحث، لتمكين الطلبة من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي أسوةً بزملائهم الذين اجتازوا امتحان الثانوية العامة بنجاح في دورته الأولى.

وشكرت لجنة الامتحانات العامة كل من أسهم في إنجاز وإنجاح هذه الدورة وكل الداعمين والشركاء في مسيرة البناء والتطوير والتي عمادها التعليم النوعي لكل أبناء شعبنا الفلسطيني، موضحةً أن كشوف الطلبة ستكون متوفرة ظهر غد في مديريات التربية والتعليم.


يشار إلى أن عدد المتقدمين في هذه الدورة بلغ (15430) مشتركاً في مختلف الفروع وفي محافظات الوطن كافة وخارجه، وقد نجح منهم (9964) مشتركاً، وبنسبة عامة (64.58%)، فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي (62.04%)، وفي الفرع العلمي (75.44%)، وفي فرع الريادة والأعمال (62.09%)، وفي الفرع التكنولوجي (80.18%) وفي الفرع الشرعي (58.66%) وفي الفروع المهنية تراوحت النسبة ما بين (43.75-59.68%).  



 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات