إعلان مهم صادر عن الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية بغزة رابط تحديث البيانات لمتضرري كورونا





فلسطين- المتقدمون:


رابط تسجيل لكل من يعمل في المطاعم والفنادق والخدمات السياحية..

إعلان مهم صادر عن الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية بغزة.

نظرًا لوجود أخطاء فى الكشوفات القديمه تم التواصل من قبل وزارة التنميه رام الله وللآسف كان فى أخطاء وتم إبلاغنا لذلك يرجى من الشباب الموظفين وأصحاب المطاعم تعميم الرابط وإدخال البيانات الصحيحة لكي يتسنى للوزارة الاتصال المباشر لكل حدا منكم  ليتم توفير مساعدة من قبل وزارة التنمية  أرجو التعميم للجميع.



رابط تسجيل لكل من يعمل في المطاعم والفنادق والخدمات السياحية.. اضغط هنا


وقد أصدرت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية بغزة بيان صحافي صادر الهيئة الفلسطينة للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية.
اليوم الأربعاء 9/9/2020
بعد أكثر من 14 عامًا من الحصار الاسرائيلي والانقسام، ومضي اكثر من ستة شهور علي ازمة جائحة كورونا، أصابت قطاع السياحة كارثة كبيرة ألحقت به الكثير من الخسائر، التي قد تدمره نهائيا خلال وقت قصير.


إن هذا القطاع يمثل اكبر قطاع اقتصادي في بلادنا وتتجاوز استثمارته اكثر من مليار دولار في أكثر من 500 منشأة ومرفق سياحي وخدماتي، ويشّغل نحو سبعة الاف موظف وعامل، وساهم في انعاش الاقتصاد الفلسطيني سنوات طويلة، وعمل على خلق فرص عمل للألاف من ابناء شعبنا في مهن وحرف مساندة وموازية، وقدم صورةً راقية ونموذجا متقدما في مجال الخدمات السياحية.


إن هذا القطاع البالغة خسائره نحو 91 مليون دولار خلال الأشهر الستة الماضية، لا يزل يقف في وجه كل التحديات والمعيقات التي تعترض مسيرتة التنموية، لذلك لا يجوز أن يُترك يواجه مصيره وحده.

ونحن في الهيئة نقدر موقف الحكومة في تقديم الصحة على الاقتصاد، ونتفهم الاجراءات التي اتخذتها من اجل حماية الوطن والمواطن، لكن هذه الازمة ستمر وستبقى تداعياتها تعصف بالقطاع السياحي.

لذا نعلن في الهيئة الفلسطينة للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية بأن القطاع السياحي قطاع منكوب، وعلي الجهات المسؤوله في قطاع غزة والضفه الغربية والمجتمع الدولي تحمل مسؤلياتها لانقاذ هذا القطاع المنكوب من الإفلاس والدمار وذلك من خلال:

أولا: العمل على تقديم التسهيلات الاقتصاديه لهذا القطاع المنكوب.

ثانيا: اعفاء القطاع السياحي من الضرائب لمدة ثلاث سنوات.

ثالثا: العمل على اعفاء المنشأت السياحية من الرسوم والمتأخرات لدى سلطة الاراضي والبلديات.


رابعا: تقديم تسهيلات بنكيه تتمثل في منح قروض من دون فوائد وفترة اعفاء لا تقل عن ثلاث سنوات.

خامسا: حل مشكلة الشيكات المرجعة وإعادة جدولتها.

سادسا: تقديم الدعم الفني من أجل البدء بتجهيز المرافق السياحية والعمل ضمن شروط الصحة والسلامة والوقاية.


سابعا: إيجاد حلول للموظفين والعاملين في الخدمات السياحية لضمان حقوقهم وكرامتهم ولقمة عيشهم، من خلال البرامج والخطط الحكومية والدولية والصناديق المالية التي تم انشاؤها لتعزيز الصمود ومواجهة الوباء.
فلسطين- غزة


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية

ليست هناك تعليقات