الداخلية في غزة: تتحدث عن مصير معبر رفح البري ومصير العالقين بالداخل والخارج.








غزة- المتقدمون:


تنويه مهم بشأن المواطنين العالقين في الخارج والراغبين بالعودة إلى قطاع غزة 

 عطفًا على الاستفسارات التي وصلت إلى سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الأخ دياب اللوح والمتعلقة بأسئلة الأخوة المواطنين من أبناء قطاع غزة  العالقين في عدد من الدول حول توقيت عودتهم إلى قطاع غزة


و تنوّه السفارة إلى أنها تتواصل عن كثب مع السلطات المسؤولة ، لتأمين عودتهم سالمين إلى ديارهم ، آخذة في الاعتبار الظروف الاستثنائية التي يمرون بها لابتعادهم عن الوطن لفترات طويلة. 


وتؤكد السفارة أنه في حال ورود أية تطورات في ذات الصدد ،  سيتم الإعلان  عنها وفق الآلية المعتادة عبر الصفحة الرسمية لسفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية.




وقد ذكرت مصادر مصرية: معبر رفح لن يفتح خلال الأسبوع الحالي، توقعات بفتحه أواخر الأسبوع المقبل.


كشفت مصادر مصرية مطلعة أنَّ معبر رفح البري لن يفتح أبوابه أمام المسافرين الفلسطينيين خلال الأسبوع الحالي.


وتوقعت المصادر المصرية بأنَّ يكون هناك قرار بفتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهيين أواخر الأسبوع المقبل أو مع بداية شهر أكتوبر.


وذكرت المصادر أنَّ المسؤولين المصريين سيبلغون الجهات الفلسطينية بافتتاح المعبر قبل أربعة أيام من الموعد، وذلك ليتمكن المواطنين العالقين من ترتيب سفرهم.


وقد صرحت وزارة الداخلية في غزة في تصريح لها أنها تبذل جهودا لإعادة فتح معبر رفح خلال الأيام القليلة القادمة، ولديها أكثر من 3 آلاف حالة طارئة داخل القطاع مسجلة للسفر.


وأضافت أنها تقدر معاناة المواطنين العالقين خارج غزة، لكن تأمل منهم أيضاً تقدير صعوبة الأوضاع داخل القطاع.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية

ليست هناك تعليقات