التنمية تكشف الفئات التي ستستفيد من الـ 1100 شيكل في قطاع غزة





رام الله - المتقدمون 

صرح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله داود الديك، اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، بأن الوزارة وضعت خطة لمساعدة قطاع غزة كباقي المحافظات التي انتشر فيها فيروس كورونا، بتكلفة 39 مليون دولار على مدار ثلاثة أشهر.

وأوضح الديك خلال تصريحات صحفية بأن: المساعدات تستهدف الأسر الفقيرة والمهمشة ، واصحاب الأعمال التي تعطلت جراء الفيروس متمثلة في تقديم الدعم المالي او طرود غذائية.



وأشار وكيل وزارة التنمية الاجتماعية إلى أن الوزارة وضعت خطتها منذ اليوم الأول لتفشي فيروس "كورونا" في قطاع غزة، خصوصاً أن القطاع يعاني من وضع صعب وخاصة بعد أن وصلت معدلات البطالة لأكثر من 60% وارتفاع نسبة انعدام الأمن الغائي لـ33% متوقعاً أن تزيد تلك النسب مع بدء انتشار فيروس كورونا.

ولفت الديك الى أن الوزارة قادرة على الوصول للمحتاجين وخاصة انها تمتلك قاعدة بيانات، وأن أعداد الفقراء في قطاع غزة في ازياد، مشيراً إلى أن الحكومة حالياً بدأت بتنفيذ جملة من المساعدات متمثلة في تقديم 15 مليون دولار لـ2600 مواطن على مدار 5 شهور بواقع 1100 شيكل يتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وبين وكيل وزارة التنمية الاجتماعية أن الوزارة تجهز 24 الف طرد غذائي بدعم من الهلال الأحمر لتوزيعها على الأسر الفقيرة والمهمشة، بالإضافة الى 50 ألف رغيف خبز. 



وشدد على أن الوزارة تواصل الحشد للحصول على المساعدات للعديد من الاسر مما تضررت جراء فيروس "كورونا".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، د. محمد اشتية قد أعلن يوم أمس، بأن وفداً وزارياً سيزور قطاع غزة للاطلاع على الأوضاع عن كثب، موضحاً أن الحكومة تتابع الحالة الوبائية في القطاع لحظة بلحظة كما تتابعها في القدس والخليل وجين.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات