مرفق برابط ترخيص المولدات.. كحيل يكشف: مشروع جديد للمولدات الكهربائية بغزة وإطلاق "صندوق كرامة" لدعم متضرري كورونا.






 غزة- المتقدمون:


كشف رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين بغزة أسامة كحيل، مساء اليوم الإثنين، عن مشروع جديد للمولدات الكهربائية بالقطاع.

وقال كحيل، خلال حديثه في برنامج حديث اليوم عبر وكالة شهاب، تابعه موقع المتقدمون إن الاتحاد سيعمل على إدخال مولدات كهرباء إضافية لدعم الكهرباء في قطاع غزة.

وأضاف أن الاتحاد سيعمل بمولدات الكهرباء الجديدة بسعر 2.5 شقيل، ولدينا تصور لتقليل التكلفة لأقل السعر المعلن من قبل سلطة الطاقة بغزة.


وأكد على أن اتحاد المقاولين ينتظر أن تحدد سلطة الطاقة أماكن لنا للعمل فيها، مشددًا على أنه "لن ننافس أصحاب المولدات العاملة حاليا لكننا سنعمل في أماكن جديدة بسعر سلطة الطاقة".



ونوه الى أن إطفاء مولدات الكهرباء التجارية تصرف غير مقبول في ظل الأوضاع الصعبة.
ومن جهة أخرى، أعلن رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة أسامة كحيل عن إطلاق "صندوق كرامة" لدعم القطاعات المتضررة من جائحة كورونا في قطاع غزة.


وقال كحيل، إن مجلس إدارة صندوق كرامة من القطاع الخاص وهو الذي يحدد أولوية الصرف، والبدء العمل الفعلي للصندوق ينتظر موافقة الرئيس محمود عباس.
وأضاف أن نأمل من الرئيس محمود عباس تبني الصندوق الذي يطلقه القطاع الخاص، مشيرً الى أن اتحاد المقاولين الفلسطينيين سيتوجه للدول العربية والمؤسسات المختلفة لدعم صندوق كرامة.


وفي سياق متصل أعلنت سلطة الطاقة في غزة عن فتح باب استقبال طلبات ترخيص للمولدات الجديدة
تعلن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عن فتح باب استقبال طلبات ترخيص للمولدات الجديدة، لمن يرغب من المستثمرين والقطاع الخاص وذلك وفق نظام منح الترخيص لتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية لأغراض التجارة.


فعلى من يرغب تقديم الأوراق اللازمة والبدء في الإجراءات من خلال تعبئة النماذج الخاصة بالترخيص والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لسلطة الطاقة والموارد الطبيعية: اضغط هنا

وإرسالها بعد تعبئتها عبر البريد الإلكتروني:
licences@penra.gov.ps

وذلك اعتباراً من 22/09/2020.
انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات