وزارة الشباب بغزة: صرف 164 ألف دولار للمستفيدين من منحة الزواج





غزة- المتقدمون:

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن صرف مبلغ (164) ألف دولار للمستفيدين من المنحة القطرية للزواج ممن استكملوا الإجراءات وتقديم الأوراق الثبوتية خلال الأسبوعين الماضيين.

ويأتي ذلك بعد استئناف عمل صندوق دعم الشباب إثر التوقف القسري نتيجة جائحة "كورونا"، بواقع (54) مستفيد حصلوا على مبلغ (2000) دولار كدفعة أولى، و(14) مستفيد حصلوا على (4000) دولار.



وأوضحت الوزارة اليوم الأربعاء، أن طاقم صندوق دعم الشباب واصل عمله في خدمة الشباب ممن تشملهم المنحة القطرية للزواج وفق الشروط المعلنة وحسب الكشوفات المعتمدة ممن سجلوا إلكترونيا.

وأكدت أنها تعمل على استكمال ملف المسجلين للمنحة من الفئة العمرية 33 عاماً فما فوق خلال الفترة القادمة، وعبر الٱلية المعتمدة للتأكد من صحة البيانات ومطابقة كافة الشروط.

يذكر أن الوزارة وجهت بعودة عمل المراكز الشبابية وفق بروتوكول معتمد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووفق الضوابط الصحية، ومنذ بداية الأسبوع الجاري انتظم العمل في دوائر الوزارة من خلال الالتزام بالوقاية والتباعد.



ووجهت الوزارة شكرها للمراكز الشبابية التي لم تتوقف عن خدمة المجتمع وقدمت المبادرات التطوعية والإغاثية بكل مسئولية رغم الظروف الصعبة وقلة الموارد، متمنيةً أن تزول هذه الأزمة قريباً ويتاح العمل لاستكمال برامج الوزارة وخدمة الشباب، رغم أن الظروف الطارئة لم توقف تنفيذ البرامج بما يتناسب مع الإجراءات الصحية والتعليمات الحكومية.


وفي نفس السياق، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة بقطاع غزة، أ. أحمد محيسن، اليوم الأربعاء، بأنهم استأنفوا مشروع تزويج الشباب المقبلين على الزواج قبل أيام ممن تجاوزت أعمارهم 33 عاماً بعد توقفه بسبب دخول الجائحة لقطاع غزة وإعلان حالة الطوارئ.

وأوضح محيسن أن المشروع يستفيد منه 500 شاب بقيمة 2 مليون دولار من المنحة القطرية، وتم إنجاز جزء كبير منه قبل دخول الجائحة لغزة، حيث يتم العمل لإنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن، في كافة محافظات قطاع غزة، عدا محافظة الشمال التي تقيدت بها الحركة بسبب الإجراءات المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.



وأضاف محيسن، جرى إكتمال المشروع في محافظتي خانيونس ورفح ويجري خلال اليوم اكتماله في المحافظة الوسطى.

وتابع، نطمئن الشباب الذين لم نسطع الوصول إليهم في مناطق الشمال بأنه في الأيام القادمة سنصل إليهم وجاهزون بكل طواقمنا لإكتمال المشروع.

وأشار محيسن، بأن كل من انطبقت عليه شروط المشروع التي حددتها الوزارة ممن سجلوا من 33 عاماً فما فوق سيستفيد من منحة الزواج البالغة 4 ألاف دولار.

وأكد، نسعى لآن يكون سن الزواج في المرحلة المقبلة من 30 عاماً فما فوق للشباب المقبلين على الزواج.

وبين محيسن، أنهم وجهوا كتاباً للجهات المسؤولة في قطاع غزة وعلى رأسها القائد  في غزة يحيى السنوار لدعم مشروع الزواج والمشاريع الصغيرة والنظر في جيل التسعينات.



وأردف، حال توفرت مبالغ مالية لدى الوزارة لدعم المشاريع الصغيرة سنعلن عبر موقع الوزارة عن فتح باب التسجيل للاستفادة من هذه المشاريع لنستهدف من خلالها فئة الشباب وفق ضوابط ومعايير محددة.


هذا وكانت وزارة الشباب والرياضة أعلنت عن البدء في استكمال إجراءات المنحة القطرية للزواج ضمن التعليمات الحكومية للوقاية من وباء "كورونا".

حيث أصدرت وزارة الشباب والرياضية بغزة وصندوق دعم الشباب الفلسطيني إعلان عن البدء في استكمال إجراءات المنحة القطرية للزواج، ضمن التعليمات الحكومية للوقاية من وباء كورونا، وتخفيفًا على الشباب في المحافظات.



فقد تقرر أن يتم فتح مقرات مديريان الوزارة في المحافظات لاستقبال المستفيدين من المنحة وفق إجراءات السلامة والوقاية من الساعة 9:30 صباحاً وحتى الساعة 2:00 مساءً، مع تخصيص جوال رقم 0599856419 للمتابعة والاستفسار وسيكون العمل في المديريات على النحو التالي المرفق بالصورة:








انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات