الأونروا بغزة تتحدث عن مصير التعليم في ظل تطورات جائحة كورونا




الأونروا بغزة تتحدث عن آخر المستجدات بشأن عودة طلاب المرحلة الابتدائية لمدارسهم 

غزة - المتقدمون
 

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أنه لا يوجد أي موعد محدد لعودة طلبة المرحلة الابتدائية لمقاعد الدراسة في مدارس الوكالة بقطاع غزة.


وقال رئيس برنامج التعليم بالوكالة فريد أبو عاذرة في تصريح صحفي: لا قرار حتى اللحظة بشأن استئناف الدراسة لطلبة المرحلة الابتدائية من الصف الأول حتى السادس.



وأوضح أن الظروف الصحية وانتشار فيروس "كورونا" في القطاع لا تسمح بعودة هؤلاء الطلبة، لافتًا إلى استمرار التعليم عن بُعد، وأن الأمور بهذا الشأن تسير في تحسن.


وفي نفس السياق، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، أن هناك إجتماع في الـ21 من الشهر الجاري، لكل الدول المانحة للأونروا ومفوضية اللجنة الاستشارية للاجئين والدول المضيفة والمفوض العام للأونروا والأمين العام للأمم المتحدة.


وأضاف أبو هولي في حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون، أن الاجتماع يأتي لبحث أزمة صرف رواتب موظفي الأونروا حيث أن هناك خشية من أن يتحول قرار تجزئة رواتب الموظفين من مؤقت إلى دائم، مطالباً الدول المانحة بضرورة تقديم الدعم المالي للأونروا بشكل عاجل لإنهاء الأزمة.



وقال "مطلوب من الأمين العام للأمم المتحدة رفع نسبة الدعم للأونروا وبالتالي تنتهي الأزمة المالية".


وأشار إلى أن هناك مؤشرات إيجابية في هذا الملف عقب التصريحات التي قالت بأن هناك إمكانية لصرف المساعدات الأمريكية للأونروا.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات