الكشف عن آلية دخول المرضى إلى مجمع الشفاء الطبي بغزة



غزة - المتقدمون

ترأس مدير عام مجمع الشفاء الطبي، د. محمد أبو سلمية، اجتماع خلية (كوفيد- 19) بحضور أعضاء خلية الأزمة، وذلك في إطار متابعة مستجدات فيروس (كورونا) والاطلاع أولاً بأول على العمل بأقسام المجمع.

وأكد المجتمعون على ضرورة دخول المرضى جميعاً من مركز الفرز في العيادات الخارجية، ودخول مرافق واحد فقط مع المريض، ولن يتم تغيره، وإغلاق جميع بوابات المستشفى، وإجراء فحص (PCR) لجميع المرضى والمرافقين معاً مع استمرار إجراء فحص (PCR) لجميع الطواقم العاملة بالمجمع، كما ويتم استئناف العمل بعمليات الأورام ضمن وسائل الوقاية والسلامة والإجراءات الاحترازية.



كما أشار أبو سلمية خلال الاجتماع إلى سرعة تجهيز قسم حالات الجهاز التنفسي، والتي تحتاج إلي دخول مستشفى، وتجهيز سريري عناية مركزة للحالات المشتبه بها في (مبني القدس) الطابق الأول، والعمل علي تجهيز غرف عزل في جميع الأقسام لجميع الحالات.

هذا وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة صباح اليوم الإثنين 14/9/2020 في تقريرها  اليومي حول فيروس كورونا في قطاع غزة، عن تسجيل (108) حالة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1582 عينة، وأن حالات التعافي 27 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وأشارت الصحة، إلى أن الإجمالي التراكمي لحالات فيروس كورونا منذُ مارس الماضي 1927 حالة منها: 1669حالات نشطة حالياً، حالة، و243حالة تعافٍ.

ووصل عدد حالات الوفيات إلى 15 حالة منذُ ظهور الفيروس بقطاع غزة، كما يلي: 14 حالة وفاة من داخل المجتمع وحالة واحدة من العائدين.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات