ديوان الموظفين بغزة يعلن عن إحصائية الوظائف والعقود المؤقتة لميزانية 2020 في الصحة والتعليم والأوقاف والتشريعي

 




غزة - المتقدمون 


صرّح رئيس ديوان الموظفين في قطاع غزة، يوسف الكيالي، اليوم الثلاثاء، بأن الوظيفة الحكومية ليست المنفذ الوحيد للتشغيل العام وحصة القطاع الحكومي هي الحصة الأقل في التشغيل.


وقال الكيالي في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إن ارتفاع معدلات البطالة والخريجين ألقى بعبء ثقيل وأمانة علينا لتحقيق أعلى درجات العدالة والنزاهة والشفافية في إجراء المنافسات على الوظائف، كما واتخذنا جميع الإجراءات لتحقيق أقصى درجات العدالة والنزاهة للتنافس على الوظائف الحكومية.



وأضاف الكيالي، إجراءات اعتماد الوظائف حسب الموازنة التي تُعتمد واعتمد المجلس التشريعي موازنة عام 2020 حيث كان معتمد فيها 1320 وظيفة منها 500 لوزارة التربية والتعليم و 400 وظيفة للصحة والباقي لمختلف الوزارات.


اقرأ: ديوان الموظفين بغزة يعلن استئناف مقابلات التوظيف بدءًا من غدٍ الأربعاء


وبيّن الكيالي أنه تعثرت بعض الإجراءات للوظائف بسبب جائحة كورونا، ورغم الجائحة نستمر في إجراءات التوظيف وفق إجراءات السلامة والوقاية بالتعاون مع وزارة الصحة.


وتابع، في بداية العام تم الإعلان عن عدد من الوظائف وتقدم آلاف الخريجين لها وأجرينا اختبارات نظرية لمختلف الوظائف وتم استكمال الجزء الأكبر منها.


وأوضح، الحكومة لجأت للعقود منذ العام 2014 لسد احتياجات الوزارات المختلفة وتم تثبيت 950 عقد في العام 2019 و 150 عقد في عام 2020 وسيتم تثبيت باقي موظفي العقود في السنوات القادمة، مشيراً: العقود الناشئة عن اختبارات عامة فترة تجربتها محددة تنتهي بالتثبيت والعقود التي تم إعطائها منذ العام 2014 يتم تثبيتهم حسب قرار اللجنة الحكومية.


وأشار الكيالي، إلى أن وزارة الأوقاف تتعامل منذ سنوات بنظام المقطوعة والبطالة وجاري توقيع اتفاقية مع وزارة الأوقاف لإتمام إجراءات توظيف 250 موظف سيكون جزء منها للموظفين الموجودين على نظام المقطوعة والبطالة.  



حيث تم اعتماد 1000 وظيفة لوزارة الصحة على نظام التشغيل الموقت بالاستفادة من قوائم الدور التي تم إجراء اختبارات لها، مؤكداً: الألف وظيفة حددتها وزارة العمل يتم التعاقد فيها عبر ديوان الموظفين باختبارات معلنة ويتم التعاقد معهم بشروط حددتها وزارة العمل ضمن شروط مشاريع التشغيل المؤقت.


واختتم الكيالي، مختلف الوظائف يتم اعتمادها ضمن دراسات دقيقة ويتم اعتمادها ضمن الموازنة العامة للعام القادم.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات