توقيع اتفاقية بقيمة مليون يورو للمساهمة في دفع شيكات الشؤون الاجتماعية.

 





فلسطين- المتقدمون:


وقع وزير المالية في الحكومة الفلسطينية شكري بشارة اليوم الثلاثاء مع القنصل العام الاسباني السفير إغناسيو فالديكاساس وبحضور رئيس منظمة التعاون الإسباني السيدة إيفا سواريز اتفاقية دعم بقيمة مليون يورو للمساهمة في برنامج التحويلات النقدية الخاص بدفعات الشؤون الاجتماعية من خلال آلية الدعم الأوروبي PEGASE.



وأكد بشارة خلال اللقاء ان هذه الاتفاقية تهدف الى الاستجابة للاحتياجات الملحة للفئات الفقيرة ، وتمثل التزام الشعب الإسباني بعملية بناء المؤسسات الفلسطينية ، شاكرا الحكومة الاسبانية على دعمها المستمر للشعب الفلسطيني.


من جهته عبر فالدكاساس عن دعم الشعب والحكومة الاسبانية المستمر لدولة فلسطين ، خاصة الدعم الذي تقدمه اسبانيا لقطاعات البنية التحتية والتعليم والصحة والزراعة والمساعدات الإنسانية.


في نفس السياق، قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، داوود الديك، إن الجهود التي يبذلوها في الوزارة مع الدول المانحة والاتحاد الأوروبي مستمرة من أجل توفير الأموال اللازمة لصرف الدفعة الثالثة من مخصصات الشؤون للأسر المستفيدة منها في الضفة الغربية وقطاع غزة.



وأوضح الديك في تصريحات أمس الإثنين، أن كشوفات أسماء الأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون جاهزة منذ فترة، لافتًا إلى أن ينتظرون توفير الأموال من قبل وزارة المالية لتحديد موعد صرف المخصصات.


وبين الديك أنه حتى اللحظة لم يحددوا موعد لصرف مخصصات الشؤون الدفعة الثالثة للعام الجاري.



انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات