آخر تطورات الحالة الجوية خلال الساعات القادمة






فلسطين - المتقدمون 

كشف الراصد الجوي، ليث العلامي، عن تطورات المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين، مشيراً إلى أن اليوم سيكون جمعة مباركة تحمل الخير للبلاد.

وأضاف: "يتضح من صور الأقمار الصناعية والرادار تحرك كميات من السُحب نحو البلاد، لتزداد فرص هطول الأمطار خلال الساعات القادمة ومع نهار اليوم فوق العديد من المناطق، لا يستبعد أن تكون غزيرة ورعدية في بعض فتراتها".


وتابع العلامي: كما تم الإشارة لذلك مسبقاً بأن الأمطار خلال هذه الحالة ستكون متقطعة (على فترات وجولات) ومن الطبيعي أن نشهد ساعات من توقف المطر قبل عودتها حتى انتهاء الحالة يوم الإثنين.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين وتسقط بمشيئة الله أمطار متفرقة فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو بارداً نسبياً إلى بارد وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، الرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وتتأثر البلاد يوم غدٍ السبت بمنخفض جوي، لذا يكون الجو غائماً وبارداً نسبياً إلى بارد ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وتنبأت الأرصاد بأن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي يوم الأحد المقبل، لذا يكون الجو غائماً إلى غائم جزئي وبارداً نسبياً إلى بارد ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.


كما يكون الجو يوم الإثنين غائماً جزئياً وبارداً نسبياً إلى بارد ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وخطر التزحلق على الطرقات، وكذلك من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات