الصحة بغزة تكشف عن البروتوكول الجديد للتعامل مع حالات الولادة






غزة - المتقدمون 

أعلن مدير قسم الولادة بمجمع شفاء الطبي بمدينة غزة الدكتور هاني مهدي أن وزارة الصحة قامت بتجهيز بروتكول للتعامل مع حالات الولادة في ظل تفشي وباء كورونا، وتم تدريب الطاقم الطبي للتعامل مع إجراءات الوقاية والعزل وفق التعليمات الطبية.

وأوضح مهدي خلال تصريحات صحفية اليوم أن الصحة قامت بتجهيز غرفة عمليات ولادة خاصة داخل مجمع الشفاء الطبي للمصابين أو الحالات المشتبه بإصابتها، وقامت بإعداد جدول طوارئ خاص يعتمد على التقليل من الاختلاط بين الطاقم الطبي.


وأضاف مهدي :"تم تجهيز غرفة فرز للحالات الواردة لقسم الولادة، وعند ظهور أي أعراض يتم عزل الحالة بغرفة العزل ومن ثم توليدها بمعدات وإجراءات خاصة".

وتابع مدير قسم الولادة :"أي حالة مصابة يتم عزل طفلها وعمل مسحة له بعد يومين من ميلاده، ونظراً لحاجة الطفل لأمه يتم إعادته لها ضمن إجراءات وقائية وتوصيات باتباع معايير السلامة".

وشدد على منع الزيارات لأقسام الولادة مع السماح لمرافق واحد فقط، داعيا المواطنين لضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم الازدحام داخل أقسام الولادة، والتحلي بالمسؤولية وإتباع الإرشادات الوقائية للحد من تفشي وباء كورونا.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات