التعليم بغزة يكشف موعد وتفاصيل استئناف الدراسة للمرحلة الابتدائية


 

غزة- المتقدمون:


كشفت وزارة التربية والتعليم في غزة ، اليوم الإثنين، تفاصيل وخطة بدء الدراسة للمرحلة الابتدائية غدًا الثلاثاء.


وقال مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم بغزة، محمود مطر: " يمكن للطلبة والمعلمين القاطنين في المناطق الحمراء التوجه إلى مدارسهم حال وقوع المدرسة خارج المناطق الحمراء، شريطة أن لا يكونوا مصنفين مصابين او مخالطين".


وأضاف: "لا يمكن استثناء الواقع الصحي وتصنيف المناطق، وسيتم التعامل وفق التصنيفات ب فتح وإغلاق المدارس".



وأكد مطر أن "افتتاح المدارس وإغلاق بعضها يتم حسب واقع تلك المدارس وجاهزيتها من حيث الظروف الصحية".


وأضاف مطر في حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون: "غداً ستفتح المدارس للمرحلة الثالثة من الصف الأول  لغاية السادس، وهناك مدارس سيتم الإعلان عن فتحها لاحقاً حال إتمام تجهيزها".


وأشار إلى أن قد "طُلب من المدارس تكثيف المهمات للطلاب، وذلك من أجل تعويض قلة أيام الدوام".


وبخصوص رياض الأطفال، قال إنه "ابتداءً من يوم السبت القادم سيتم فتح رياض الأطفال، وهناك لجنة من الوزارة ستقوم بزيارة رياض الأطفال وإذا كانت جاهزة سيتم افتتاحها".



وشدد على أنه "من سيسمح له بالعودة إلى العمل والدوام من رياض الاطفال هي الرياض المرخصة فقط، وعلى أولياء الأمور عدم إرسال أبنائهم إلى رياض الاطفال غير المرخصة".


وفي سياق متصل، قال مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم بغزة ، رائد صالحية، اليوم الإثنين، إن الوزارة تنظر بعين الاعتبار لقضية الأجور الزهيدة لمعلمات رياض الأطفال، موضحاً أنه كان هناك اجتماع مع أصحابها للتباحث في قضيتهم. 


وأضاف صالحية، أن هناك مناشدة وتعليمات بالوزارة للنظر بهذه الفئة "معلمات"، ونحن نعمل على التزام المؤسسات بالجوانب الفنية والإدارية والحث على الجوانب المالية.


وأوضح أن هناك التزام من بعض مؤسسات رياض الأطفال بإجراءات السلامة وتلكؤ من بعض مؤسسات أخرى، والمتابعة موجودة وأي شكوى تقدم للوزارة تؤخذ بعين الاعتبار.



وأردف صالحية: "الدوام في رياض الأطفال يخضع لبروتوكول صحي ضامن للحفاظ على سلامة الأبناء والجهات المختصة تعمل للأخذ به، وهناك لجان ستتابع داخل المديرية وتزور رياض الأطفال لمعرفة مدى الالتزام بالإجراءات الصحية وكذلك ضوابط الاعداد داخل الباصات".


وأشار في ختام حديثه إلى أن استئناف الدوام في رياض الأطفال دخل حيز التنفيذ، مضيفاً: "نحن بانتظار إجراءات التعقيم والترتيب البروتوكولي الصحي".


يذكر بأن وزارة التربية والتعليم بغزة ، أكدت أمس الأحد استئناف الدراسة للمرحلة الابتدائية في المدارس الخاصة، بدءًا من صباح اليوم الإثنين للمعلمين.


وقال مدير دائرة العلاقات والعلاقات الدولية بالوزارة، معتصم الميناوي: "إنه سيتم استئناف الدراسة للمرحلة الابتدائية من الصف الأول وحتى السابع، في المدارس الخاصة صباح الثلاثاء، وفق إجراءات السلامة والوقاية".



كشفت وزارة التربية والتعليم بغزة ، اليوم الأحد، موعد وتفاصيل استئناف الدراسة للمرحلة الابتدائية، وهي المرحلة الثالثة من استئناف العملية التعليمية في القطاع.


وقال معتصم الميناوي مدير العلاقات العامة والدولية في الوزارة: "وزارة التربية والتعليم بغزة اتخذت قرار اليوم بإستئناف العملية التعليمية للمرحلة الثالثة بشكل تدريجي من الصف الأول حتى السادس الأساسي، و خلال أيام ستستأنف العملية التعليمية في كافة مناطق القطاع".


وأضاف: "مدراء التعليم في محافظات القطاع يقومون بتسجيل وتجهيز مدارسهم، للتأكد من جهوزيتها، حيث كل مديرية ستكون مسئولة عن المدارس التابعة لها".


وتابع: "الكثافة الصفية ممنوعة داخل جميع المدارس، وهناك قرار ألا يزيد عدد الطلبة بالصف الواحد عن 25 طالب، لذلك سيقسم الطلبة قسمين كل قسم سيخصص له 3 أيام في الأسبوع كما جرى في المراحل السابقة".



وأكمل تصريحاته: نراهن على نجاح هذه المرحلة بتعاون مدراء التعليم والطلبة والفرق المتابعة، وهناك لجان مختصة للمتابعة وتقييم إجراءات الوقاية والسلامة داخل المدارس".
ودعا الميناوي "الأهالي وأولياء الأمور لمتابعة صفحات المدارس على مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة الأيام المخصصة لعودة أبنائهم للدراسة".


وحول المناطق المصنفة حمراء حسب وزارة الصحة بغزة، قال إنها "ستبقى المدارس فيها مغلقة بشكل كامل، أما المناطق الخضراء ستستأنف فيها العملية التعليمية".

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات