الداخلية بغزة توضح بشأن آلية التسجيل للسفر عبر معبر رفح البري




غزة - المتقدمون:

تحدثت وزارة الداخلية بغزة ، اليوم السبت عن آلية التسجيل للسفر عبر معبر رفح البري، في ظل سعيها للحد من التجمعات مع اتساع رقعة تفشي فيروس كورونا  في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، إن التسجيل للسفر يتم من خلال النافذة الإلكترونية التي أعلنت عنها هيئة المعابر قبل عدة أشهر، وهي نافذة شاملة تتضمن كافة الخيارات والخدمات المتعلقة بالتسجيل للسفر.


وأضاف البزم في حديثه لإذاعة "صوت القدس ": "لقد أعلنا منذ شهرين عن نافذة التسجيل الإلكتروني للسفر، وقلنا بأنها شاملة وفيها خيارات متعددة حتى نمنع التجمعات وتسهيلا على المواطنين، لكن للأسف فإن بعض المواطنين لا يلتزم بآلية التسجيل عبر النافذة الالكترونية، ويقوم بالتوجه لصالة تسجيل السفر، مؤكدا أن الصالة مفتوحة فقط للأمور الطارئة والضرورية جدا.

وأشار البزم إلى أن هيئة المعابر تتعامل مع "كل الأسماء التي تسجل عبر هذه النافذة الإلكترونية، وهي الوسيلة التي تعتمدها في تسهيل سفر المواطنين حين  فتح معبر رفح البري". 

واستدرك بالقول إن الحضور الشخصي لمكتب التسجيل يكون لبعض الحالات الطارئة، والتي يُطلب منها ذلك من قبل هيئة المعابر؛ لاستيفاء بعض المعلومات أو الأوراق المتعلقة بالسفر.


وأردف البزم: "للأسف نجد بعض المواطنين يصرون على القدوم إلى مكتب تسجيل السفر بنفسه، في حين أنه بإمكانه إجراء المعاملة الخاصة بالسفر من خلال النافذة الالكترونية المخصصة للتسجيل، ونوجه دعوتنا للمواطنين للالتزام بالإجراءات المعمول بها والتسجيل الإلكتروني". دليل التسجيل الإلكتروني - اضغط هنا

 


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات