شرطة غزة: تعرض خطتها حال فرض إغلاق شامل بالقطاع






غزة - المتقدمون

أكد جمال الديب مدير شرطة محافظة غزة، اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020، أن لديهم خطة شاملة للإشراف على الإغلاق الكامل حال تم اتخاذ قرار بفرضه في القطاع، مشيرًا إلى أن الخطة تم تسليمها إلى الجهات المختصة.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته شرطة محافظة غزة اليوم الخميس، جمع العميد الديب مع عدد من الإعلاميين والصحفيين.

وأضاف الديب في بيان نشرته شرطة غزة: "تواصلنا مع المخابز والمتاجر لبحث إمكانية توصيل الخبز والحاجيات الأساسية للمواطنين إذا ما تم تنفيذ خطة الإغلاق".


وقال، إن الشرطة تحاول قدر المستطاع التخفيف من الاحتكاك مع المواطنين وذلك للحد من انتشار الفيروس، مضيفًا: "نعقد دورات تثقيفية متنوعة مكثفة لعناصر شرطة المحافظة للتعامل مع الجائحة".

كما أكد الديب خلال اللقاء على أهمية دور الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في توعية المواطنين في ظل جائحة كورونا مشددًا على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وقال مدير شرطة المحافظة، "منذ تسجيل أول إصابات في مراكز الحجر الصحي للعائدين من معبر رفح ضاعفنا الجهود وأعلنا حالة الاستنفار في صفوف عناصرنا لتأمين المحاجر ومنع دخول الفيروس للمجتمع."

وأوضح الديب أن التحدي الأكبر أمام الشرطة في ظل انتشار الجائحة تأمين البيوت المحجورة التي تزداد بشكل يومي.

وبيّن، "تابعنا مع مباحث السياحة ووزارة الاقتصاد وغيرها إجراءات عمل المطاعم والأماكن السياحية في المحافظة ضمن بروتوكولات تم إقرارها من الجهات المختصة".


وأشار الديب إلى أنه تم تسجيل عدد من الإصابات من عناصر شرطة المحافظة وهم على رأس أعمالهم بينهم مدراء مراكز ودوائر الأمر الذي شكل صعوبة في العمل وقلة في عدد الأفراد.

وأكد أنه على الرغم من صعوبة التحدي إلا أننا حافظنا على عملنا وواجباتنا بالشكل المطلوب وإزالة التعديات وتنظيم الحركة المرورية لمنع الزحمة واكتظاظ المواطنين.

ونوه الديب إلى أنه قبل تسجيل إصابات داخل المجتمع قمنا في شرطة محافظة غزة بعمل مناورة تدريبية تحاكي الواقع الذي ساعد في تقييم الموقف بالشكل الصحيح وسهل علينا التعامل مع الجائحة بعد ذلك.

وشدد مدير شرطة محافظة غزة، على أن قيادة الشرطة تتابع بشكل مستمر بعض المخالفات التي تحدث من عناصر الشرطة وتقوم بالتعامل معهم وفق اللوائح والقوانين مؤكداً أن هناك متابعة على كل المستويات ولن نتهاون مع أي عنصر يتجاوز بحق المواطنين.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات