شركة الكهرباء بغزة تتحدث عن آخر المستجدات





غزة - المتقدمون 

صرح مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء محمد ثابت في حديث إذاعي أنه لم تتغير تكلفة سعر الكيلو وات منذ تأسيس شركة توزيع الكهرباء ونطمح لإمداد قطاع غزة بكهرباء دائمة ونحن نوزع ما يصلنا من كهرباء.

وأكد ثابت أن إيصال الكهرباء على مدار الساعة بحاجة لتنفيذ مشاريع استراتيجية من شأنها جلب كميات إضافية والمتوفر لدينا في أحسن الظروف من 180 – 200 ميجاوات. 

وأضاف الطلب على الطاقة يزداد سنوياً وخاصة في فصلي الشتاء والصيف ويتعدى 500 ميجاوات.

وأشار أنه سيبقى هناك عجز دائم بالحد الأدنى 50 % ونحن بحاجة لاستجلاب مشاريع توفر كهرباء كالخط 161 والخطوط المصرية المتعطلة منذ 2018 وتشغيل المحطة على الغاز الطبيعي وتوسعتها.



وأكد مشكلة الكهرباء في قطاع غزة ليست فنية والمعضلة الأساسية هي عنوان سياسي والإرادات لا ترغب بإمداد غزة بالكهرباء على مدار الساعة يرتاح فيها قطاع غزة ويشهد فيها إنتاج ودوران لعجلة التنمية.  

وقال تمكنا من بناء شبكة كهرباء عصرية نطور فيها يومياً وحالياً في خطتنا الاستراتيجية نسعى للاستثمار الأمثل للطاقة. 

وتابع قائلا بيئة غزة علمتنا أن هناك ظروف أحياناً خارجة عن إرادتنا ونحن نعمل بتصميم حديث وإحداث إنجاز كبير ونعمل على مدار الساعة لم نتوقف عن العمل من أجل ضمان إيصال الخدمة للمواطن، نعمل على تنظيم حملات تخفيض لمساعدة المواطن الفلسطيني وتقديم التسهيلات له في ظل الوضع الاقتصادي ومكاتبنا مفتوحة للجميع.


وأضاف ثابت، هذه الطريقة ستعمل على استثمار الطاقة الكهربائية لأبعد حد، بحيث يتم الكشف عن خطوط التعدي "السرقة"، وغيرها.

وبين ثابت: حاليًا سيتم تركيب هذه العدادات في مناطق مختلفة من القطاع للاشتراكات عالية الاستهلاك وغير الملتزمة بالدفع لشركة الكهرباء، وذاهبون باتجاه مزيد من التسهيلات للمواطنين.

وأشار إلى أن الشركة وضعت حلولًا لتسهيل عملية حصول المواطن على "العداد الذكي"، سواء بتقسيط سعره، أو وضعه على المتأخرات، مضيفًا: ويوجد حلول للمتأخرات المستحقة على المواطنين. 


 انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات