شركة الكهرباء بغزة تتحدث عن آخر المستجدات





شركة توزيع الكهرباء بغزة: تكشف عن الجدول المعمول به في القطاع ونسبة العجز في ظل ارتفاع درجات الحرارة 




غزة - المتقدمون 

كشف المتحدث باسم شركة توزيع كهرباء غزة محمد ثابت، صباح يوم الأربعاء، عن جدول توزيع الكهرباء المعمول به في محافظات القطاع.

وقال ثابت في تصريح إذاعي تابعته منصة المتقدمون، إنّ جدول توزيع الكهرباء المعمول به حالياً 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل مع نسبة عجز تصل لساعيين".


وأضاف "متوفر حالياً 123 ميجا واط من الاحتلال ومن محطة التوليد 65 ميجا واط بمجموع 188 ميجا واط"، مُشيراً إلى أن الطلب على الطاقة عند الساعة العاشرة من صباح اليوم وصل لـ 443 ميجا واط بنسبة عجر 57% للتيار الكهربائي المطلوب.

وأشار إلى استمرار دخول كميات الوقود القطري إلى محطة التوليد بشكل منتظم، وتكفي لتشغيل 3 مولدات بقدرة إنتاجية من 60 إلى 70 ميجاواط.

وفي السياق، أوضحت شركة الكهرباء في تصريح لها، أنه يسجل جدول توزيع الكهرباء خلال هذه الفترة من العام والتي تشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة عجز كهربائي يصل لقرابة ساعتين وخاصة في فترة الذروة النهارية والمسائية، حيث أن الطلب على الكهرباء كبير والمتوفر من طاقة كما تشير البيانات أعلاه محدود.

ودعت الشركة المواطنين الكرام لاغتنام الفرصة والاستفادة من حملة الشركة الخاصة بمكافأة الملتزمين التي أطلقتها من بداية العام والتي تستهدف المشتركين الحريصين على الالتزام معها بكافة أشكاله (تسديد متأخرات، التزام شهري بالدفع نقداً أو عبر شحن رصيد مسبق دفع، إلخ)حيث يتم احتساب ذلك من خلال نقاط للمشترك ويتم مكافأته بداية العام 2022م، (مع العلم بأن الحملة لا تتطلب أن يقوم المواطن بالتسجيل فيها حيث سيتم الاحتساب لجميع الملتزمين بدون مراجعة الشركة) .


كما ودعت الشركة جمهور المشتركين إلى ضرورة المساهمة في جهود ترشيد الاستهلاك وإدارة كميات الكهرباء بشكل مثالي، وخاصة في فترات الذروة النهارية والمسائية، حيث أن التقنين من استخدام المكيفات وأجهزة التبريد يساعد الشركة في جهود إيصال ساعات أفضل للمحافظات.

وأكدت الشركة بأنها لن تتهاون في موضوع التعدي على شبكة الكهرباء العامة والمتمثلة بالممارسات غير المسؤولة من قبل البعض مثل سرقة التيار الكهربائي وتمديد خطوط " قلاب" وكافة أشكال التعدي الأخرى، وستتخذ الشركة كافة الإجراءات القانونية والميدانية من أجل وقفها وتغريم مرتكبيها لأنها ممارسات غير وطنية تصادر حقوق المواطنين وتعتبر انتهاكات أنانية وغير أخلاقية للمقدرات العامة 


 انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات