وزارة العمل تفتح المجال للخريجين لتقديم شكاوى للحصول على فرصة عمل ومعرفة حالة الطلب المقدم

 




غزة - المتقدمون 

نقابة التمريض تتابع ملفات مهمة مع وزارة العمل 

في لقاءين منفصلين جمعا نقابة التمريض الفلسطينية بوزارة العمل بغزة كان أحدهما مع وكيل وزارة العمل م. إيهاب الغصين واللقاء الآخر مع مدير عام التشغيل م. ماهر أبو ريا لمناقشة ملفات مهمة تخص منتسبي النقابة وعلى رأسها ملف التشغيل المؤقت.

وطالبت النقابة بضرورة تشغيل أكبر عدد من خريجي التمريض والقبالة وفني العمليات في عقود التشغيل المؤقت القادمة وذلك لسد العجز في طواقم التمريض في المستشفيات ومساعدة الطواقم التمريضية في ظل الضغط الكبير إثر جائحة كورونا وزيادة أعداد المصابين المنومين بالمستشفيات. 


كما وجهت النقابة لوزارة العمل عدة شكاوى وتظلمات من خريجين تمريض لم يحصلوا على فرص تشغيل مؤقت منذ سنوات.

ورداً على تلك المطالب أكد المسؤولين بوزارة العمل أنه سيكون لتخصصات التمريض الفرصة الأكبر من عقود التشغيل المؤقت القادمة والتي يجري حالياً مقابلات لعدد من الخريجين الذين هم على قوائم انتظار وزارة العمل لاستيعاب عدد جيد ضمن العقود القادمة بحيث ستكون الحصة الأكبر لخريجي التمريض.

ويمكنك التسجيل أو تحديث بياناتك في قاعدة معلومات وزارة العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 

وبخصوص شكاوى الخريجين بعدم استفادتهم من فرص التشغيل فأكد مدير عام التشغيل، ماهر أبو ريا، أن وزارته تتبع برنامج محوسب يتم تجميع نقاط لكل الخريجين المسجلين ويوجد قائمة انتظار يتم العمل من خلالها التشغيل وأنه من حق أي خريج معرفة أسباب عدم حصوله على فرصة تشغيل مؤقت والتأكد من وجود اسمه على قوائم الانتظار وأن طلبه مقبول.


وأوعز إلى ضرورة أن يقدم أي خريج لديه مظلمة أو شكوى بهذا الخصوص عبر رابط الشكاوي من خلال الرابط التالي 

لتقديم الشكوى اضغط هنا 


وقال بأنه سيتم الرد عليه بشكل مباشر وستتابع الوزارة جميع الشكاوى المقدمة من الخريجين ولديها.

وأضاف، بأن الوزارة مستمرة في مساندة ودعم وتشغيل أكبر عدد من الخريجين من جميع التخصصات في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها قطاع غزة



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات