وزارة العمل برام الله: مساعدات بقيمة 2.5 مليون دولار لدعم الفئات الأكثر تضررًا بغزة.

 



غزة- المتقدمون:

وزارة العمل برام الله: مساعدات بقيمة 2.5 مليون دولار لدعم الفئات الأكثر تضررًا بغزة.


قال المتحدث باسم وزارة العمل، رامي مهداوي، إن الوزارة عملت على تقديم الدعم للعمال الفلسطينيين من خلال القيام بالعديد العديد من الاجراءات في ظل انتشار وباء كورونا.

وأوضح مهداوي في حوار مُتلفز اليوم الخميس، أن الوزارة قدمت دعم للمواطنين في قطاع غزة من خلال عدة مستويات سواء عن طريق وقفة غزة أو البنك الدولي الذي له الدور الأهم في دعم العمال.



وبين مهداوي أن الصندوق الفلسطيني للتشغيل وضمن خطة مواجهة فيروس كورونا عملنا على تصميم برامج للحد من انتشار كورونا في القطاع، من خلال 4 تدخلات أولية متخصصة بقيمة 2.5 مليون دولار لدعم الفئات الأكثر تضررًا.


وأشار إلى أنهم عملوا على دعم توفير مشاريع منزلية زراعية لعدد 200 من الأسر المتضررة وتشغيل 20 مهندس ومنهدسة زراعية بمبلغ 550 ألف دولار بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية وبالتعاون مع الجمعية الالمانية للتعاون الانمائي وجارٍ التتفيذ به.



ولفت مهداوي إلى أنه تم توفير فرص عمل لعدد 100 شاب في قطاع التدريب المهني والتعليم التقني بقيمة 280 ألف دولار وسيتم تمويل 10 منح صغيرة جاري التنفيذ بها وتوفير محفظة اقراض طارئ بفوائد شبه صفرية بقيمة مليون ونصف دولار لدعم المنشأت الاقتصادية المتضررة وتوفير دعم فني ومنح مالية بمبلغ 150 ألف دولار للمشاريع والمنشأت المتضررة في القطاعات الأكثر تضررًا من جائحة كورونا.


انضم إلى قناتنا على التيلجرام لمتابعة جديد الوظائف الشاغرة والمنح، والمواد التعليمية، والأخبار العاجلة والمستجدات الطارئة اضغط هنا



ليست هناك تعليقات