وزارة التنمية الاجتماعبة تتحدث عن آخر المستجدات



وزارة التنمية تتحدث عن آخر المستجدات بشأن صرف المنحة القطرية وشيكات الشؤون الاجتماعية ومساعدات الـ 878 شيكلاً  



 فلسطين - المتقدمون 

تحدثت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عن آخر المستجدات بشأن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية والمنحة القطرية ومساعدات 878 شيكلاً. 


وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، عزيزة الكحلوت، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، اليوم الأربعاء، بأن الإعلان عن البدء بصرف مساعدات نقدية لـ 4 آلاف أسرة من متضرري العدوان الأخير على غزة عبر برنامج الغذاء العالمي، قيمة المساعدة 878 شيكل ستصرف لمدة 3 شهور وهي لأسر المواطنين "غير اللاجئين" وستصرف ببطاقات مصرفية عبر بنك فلسطين.

وأشارت الكحلوت، بأن اختيار الأسماء تم بالتوافق مع وزارة الأشغال على كل متضرري العدوان الذين تعرضت منازلهم للهدم الكلي والمنازل غير صالحة للسكن.

وتابعت، سيكون هناك رزمة من البرامج خلال شهر سبتمبر وستشمل الأسر الفقيرة والمدرجة على قوائم وزارة التنمية وقوائم البرنامج الوطني.

 

وفيما يتعلق بصرف شيكات الشؤون الاجتماعية

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، "حتى اللحظة لا موعد محدد لصرف شيكات الشؤون، وتحديد الصرف يعود للمالية برام الله وهناك جهود تبذل لتحديد موعد قريب لصرف المخصصات وسنعلن عنه فور تحديده". 

وبخصوص صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة

أوضحت الكحلوت، "ننتظر وصول السفير العمادي لغزة حتى تتضح الرؤية حول المشاريع، وحتى اللحظة لا معلومات واضحة حول المنحة القطرية".



وفي نفس السياق، قال المفوض العام لوزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة لؤي المدهون، بأن الوزارة ستقدم خلال شهر سبتمبر المقبل للأسر الفقيرة والمتضررة من العدوان الإسرائيلي من خلال ائتلاف الحماية 6000 أو أكثر مساعدة نقدية لثلاثة شهور للأسر المدرجة على قائمة الانتظار بقيمة 887 شيكل، وسنقدم للإغاثة الكاثوليكية 4000 مساعدة مالية لثلاث شهور بقيمة 645 شيكل، ومن خلال هيئة الغذاء العالمي لـ3000 أسرة من المتضررين من العدوان 887 شيكل لثلاث شهور.


ولفت إلى أن 12 ألف و200 أسرة ستستفيد بـ700 شيكل كمساعدات مقدمة من البنك الدولي للأسر المتضررة من العدوان ومدرجة على قوائم الاجتماعية، وسنقدم لـ9200 أسرة من العمال المتضررين وفقدوا مصدر رزقهم من العدوان وحصلنا على قوائم المستفيدين من هيئة العاملين بالفنادق والغرفة التجارية ووزارة العمل واتحاد العمال، وسنقدم لـ 5000 أسرة قسائم شرائية من الإغاثة الإسلامية قيمتها 200 شيكل.

وأوضح أن الوزارة تقدم خدمة التأمين الصحي لجميع مستفيدي برنامج التحويلات النقدية، وفي حال عدم وجود العلاج لدى وزارة الصحة نقدم مساعدات مالية.


ونوه المدهون، إلى أن مئات طلاب هذا العام سيستفيدون من مشاريع تحرير الشهادات، وكذلك منح لأبناء المستفيدين من الشؤون الاجتماعية على شرط أن يكونوا في عامهم الجامعي الثاني، مؤكداً على أنه لا يوجد حجب مركزي لمستفيدي الشؤون الاجتماعية، بل هو نتاج زيارة ميدانية من الباحث الاجتماعي.

وختتم المدهون، بأن حجم المساعدات التي صرفت خلال العامين السابقين تفوق المساعدات التي صرفت خلال أعوام سابقة منها القسائم الشرائية أو المساعدات النقدية. 


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات