وزارة التنمية الاجتماعبة تتحدث عن آخر المستجدات



التنمية توضح حقيقة صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل شهر رمضان وتبين الأسباب


 فلسطين - المتقدمون 

قال مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، لؤي المدهون، إنه لن يتم صرف الدفعة الأولى من مخصصات الشؤون الاجتماعية قُبيل شهر رمضان المبارك، لافتاً إلى أنه حتى اللحظة لم يتم تحديد موعد صرفها.

وأوضح المدهون في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الوزير أحمد مجدلاني يسعى ويبذل جهوداً من أجل صرف الدفعة خلال شهر رمضان للأسر المستفيدة منها.


وبين مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، أن "سبب تأخر صرف الدفعة الأولى لعدم وصول الأموال التي يتبرع بها المانحون، مؤكداً أن الجزء الذي تدفعه الحكومة في كل دفعة جاهز، لكن التأخير من الدول المانحة".

وأشار المدهون إلى أن ما نسبته 40% من قيمة مخصصات الشؤون تدفعها الحكومة، في حين تدفع الجهات المانحة ما نسبته 60%.

وفي نفس السياق، كشفت وزارة التنمية الاجتماعية، حقيقة صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله، داوود الديك، إنه "من الصعب صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل حلول شهر رمضان 2021".


وأكد الديك في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون أن "الدفعة المالية لم تصل وتأخرت، وبالتالي من الصعب صرف شيكات الشؤون 2021 قبل حلول رمضان".

وأضاف الديك أننا "ننتظر رد وزارة المالية، كونها الجهة المخولة بالإعلان عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية".

وكانت الوزارة قد أشارت في وقت سابق، إلى أن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ممن الممكن أن يكون عقب صرف رواتب موظفي الحكومة الفلسطينية، وقبل شهر رمضان المبارك.

وأعلنت وزارة المالية الفلسطينية، البدء بصرف رواتب الموظفين العموميين في قطاع غزة والضفة الغربية يوم أمس الأربعاء.


وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشئون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 شيقل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قرابة 40 ألف يورو سنوياً.

وتنتظر آلاف الأسر الفقيرة في قطاع غزة، آخر أخبار صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، بالتزامن مع الاستعداد لحلول شهر رمضان المبارك .


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات