وزارة التنمية الاجتماعبة تتحدث عن آخر المستجدات



تحدثت عن شيكات الشؤون الاجتماعية.. 
التنمية: سيتم اعتماد 7 آلاف أسرة للاستفادة من مساعدة الـ 887 شيكل  



 فلسطين - المتقدمون 

أكد مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، لؤي المدهون، أنه حتى اللحظة لا يوجد موعد محدد لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، معللًا أن ذلك بسبب الحصار المفروض على الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية وعدم استلامها كافة الأموال الممنوحة لها سياسيًا، كما أن الاتحاد الأوروبي لم يفِ بالتزاماته.


وقال المدهون في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، اليوم الإثنين: "إن وزارة التنمية اجتماعية أدرجت خلال العدوان كافة الحالات الاجتماعية المدرجة على برنامج التحويلات النقدية للاستفادة من المساعدات العينية والإغاثية التي تقدمها الوزارة، وكذلك صرفنا للآلاف منهم مساعدات أفضل من قيمة مخصص الشؤون الاجتماعية". 

وأوضح أنه خلال شهر سيتم اعتماد 7 آلاف أسرة مدرجة على برنامج التحويلات النقدية كأسر نووية للاستفادة من مساعدة نقدية قدرها 887 شيكل على مدار 3 شهور، بالإضافة إلى أكثر من 13 ألف أسرة ستتلقى مساعدة 700 شيكل من البنك الدولي جميعهم من مستفيدي شيكات الشؤون الاجتماعية.

وأشار إلى أن 23 ألف أسرة تتلقى مساعدة القسيمة الشرائية بشكل دائم بالإضافة إلى زيادة 70 دولار لشراء المنظفات والأدوات الصحية، مردفًا: "أهم البرامج حاليًا المساعدات الإغاثية الطارئة نقدمها للمواطنين جراء تضررهم من العدوان الأخير على غزة بالشراكة مع وزارات الاختصاص".


ولفت المدهون إلى إن: "استقبلت الوزارة من اتحاد الصناعات كشف بكافة أسماء العمال الذين تضررت المصانع العاملين فيها وسيتم صرف مساعدات لهم خلال شهر".

وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشؤون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا في قطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيكل إلى 1800 شيكل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قرابة 40 ألف يورو سنويًا. 


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات