الأوقاف بغزة: تصدر تصريحا مهما حول المساجد وصلوات الجماعة.

 




الأوقاف تتحدث عن آخر المستجدات المُتعلقة بالمساجد في ظل الوضع الوبائي بغزة



غزة- المتقدمون:




الأوقاف بغزة تحدد شرط إلغاء التباعد في المساجد


قال الناطق باسم وزارة الأوقاف بغزة  عادل الهور إن الوزارة أطلقت حملة تطعيم لرواد المساجد، من أجل المساعدة في محاصرة الوباء.



وأوضح الهور في حديث إذاعي صباح اليوم الإثنين، أنه كان هناك تسجيل كشوفات من خلال لجان الطوارئ في المساجد ومن ثم تم التنسيق مع وزارة الصحة وإجراء عملية التطعيم داخل المساجد والحملة لا زالت مستمرة.


وبني أنه كان قرار الوزارة بأن أي مسجد يستكمل عملية التطعيم بنسبة لا تقل عن 75% من إجمالي رواد المسجد يتم إلغاء التباعد بين المصلين.



أوقاف غزة: إنهاء حالة التباعد بين المصلين في نحو 70 مسجدًا


قالت وزارة الأوقاف في غزة اليوم الأحد إن نحو 70 مسجدا نفذت حملة التطعيم ضد كورونا التي أطلقتها الأوقاف بالتعاون مع وزارة الصحة والتنسيق مع مديريات الأوقاف الخمس، وأنهت حالة التباعد بين المصلين.


وأوضحت الأوقاف أن حملة التطعيم ما زالت مستمرة، مشيرةً الى أنها أنهت تطعيم المواطنين في قرابة 70 مسجدًا، والسماح لهم برص الصفوف أثناء الصلاة.



وبينت الوزارة أن تنظيم حملة التطعيم على مستوى المساجد في قطاع غزة جاء من باب الشعور بالمسؤولية لتوفير السلامة الصحية والوقائية للمواطنين والمجتمع من جانب، وكذلك استجابة لدعوة وزارة الصحة بضرورة وأهمية التطعيم.


ودعت المواطنين إلى التعامل الإيجابي مع حملة التطعيم من أجل سلامة الجميع وعودة المساجد لطبيعتها.

 


انضم إلى قناتنا على التيلجرام لمتابعة جديد الوظائف الشاغرة والمنح، والمواد التعليمية، والأخبار العاجلة والمستجدات الطارئة اضغط هنا


ليست هناك تعليقات