الأوقاف بغزة: تصدر تصريحا مهما حول المساجد وصلوات الجماعة.

 





الأوقاف تدعو للالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع تفشي كورونا وتضع توصياتها للأئمة


غزة- المتقدمون:


دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية كافة الأئمة والخطباء الى حث المواطنين على ضرورة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتجنب الاختلاط والتباعد، وعلى الالتزام المستمر بإجراءات الصحة والسلامة العامة التي وضعتها الحكومة.



وقال وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب في بيان للوزارة، اليوم الخميس، إن وزارته وبالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة ستستمر بعملية تعقيم كافة المساجد بمختلف المحافظات بشكل دوري مع إلزام الأئمة والخطباء بارتداء الكمامة في المسجد.


كما حث أبو الرب الأئمة والخطباء على مواصلة التأكيد على المصلين عبر مكبرات الصوت الخاصة بالمساجد، بضرورة لبس الكمامة وإحضار سجادة الصلاة عند صلاة الجماعة.



وأوعز الخطباء بضرورة اختصار خطبة الجمعة والصلاة بحيث لا تتجاوز الـ 15 دقيقة، ودعوة كبار السن ومن يعاني من أمراض مزمنة وسعال وارتفاع درجات الحرارة الصلاة في البيوت.


في نفس السياق دعا أبو الرب إلى الابتهال والدعاء برفع الهم والغم والأذى والضرر عن شعبنا وأمتنا، والسلامة والعافية للمصابين والمرضى.

 


انضم إلى قناتنا على التيلجرام  اضغط هنا لمتابعة جديد الوظائف الشاغرة والمنح، والمواد التعليمية، والأخبار العاجلة والمستجدات الطارئة 



ليست هناك تعليقات