الأوقاف بغزة: تصدر تصريحا مهما حول المساجد وصلوات الجماعة.

 





أوقاف غزة تصدر تصريحا مهما بشأن الصلاة.


غزة- المتقدمون:

 

الأوقاف تتحدث عن آخر المستجدات المُتعلقة بالمساجد في ظل الوضع الوبائي بغزة


تصريح صادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الديينة:


 بناء على قرار خلية الأزمة ولجنة الطوارئ العليا بفرض الإغلاق الليلي الشامل من أذان المغرب وحتى أذان الفجر بما في ذلك المساجد، في إطار مواجهة ازدياد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورنا، تؤكد وزارة الأوقاف على أداء صلاتي العشاء والتراويح في البيوت اعتبارًا من يوم الخميس القادم الموافق 22 / 4 / 2021م ولمدة أسبوع، وتدعو المواطنين إلى أدائها جماعةً مع الأهل والأسرة



تحدثت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عن آخر المستجدات المُتعلقة بالمساجد، في ظل الحالة الوبائية لـ"كورونا" في قطاع غزة.


وقال المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، عادل الهور، في حديثٍ إذاعي:  "إنّه حتى هذه اللحظة هناك قرار من الوزارة بعدم فتح المساجد للاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان".



وأكّد الهور، على أنّ ما نصت عليه تعليمات وزارة الأوقاف ضمن إجراءات السلامة، هو منع استخدام المراوح والمكيفات داخل المساجد، لافتاً إلى أنّ الوزارة تتابع التزام المساجد بكافة الإجراءات.


وأضاف: "أنّه يمنع إجراء أي تجمع داخل المساجد لمنع الاكتظاظ، ومن ضمنها الاعتكاف في المسجد والندوات"، مُشيراً إلى أنّ المساجد مازالت مفتوحة أمام المصلين في شهر رمضان المبارك، وسبب استمرار افتتاحها التزام المصلين بإجراءات السلامة، وفي حال عدم التزام أي مسجد بالإجراءات سيتم إغلاق المسجد بشكل خاص.


وتابع: "إنّ الرخصة في الصلاة في المنازل حتى هذه اللحظة قائمة، وفي بعض الأحيان تكون ضرورة لأصحاب المناعة الضعيفة وكبار السن، وبإمكاننا أن نقيم صلوات الجماعة والتراويح في المنازل".


واختتم الهور، حديثه، بالقول: "إنّ وزارة الأوقاف شدت الهمة باتجاه التشديد بتطبيق إجراءات السلامة في المساجد تطبيقاً للقرارات التي صدرت عن وزارة الصحة ووزارة الداخلية".



انضم إلى قناتنا على التيلجرام لمتابعة جديد الوظائف الشاغرة والمنح، والمواد التعليمية، والأخبار العاجلة والمستجدات الطارئة اضغط هنا



ليست هناك تعليقات