وزارة المالية تتحدث عن آخر المستجدات




وزارة المالية بغزة تصدر تصريحاً مهماً بشأن آخر المستجدات لصرف رواتب الموظفين 


غزة - المتقدمون 

صرح الناطق باسم وزارة المالية في قطاع غزة، بيان بكر، اليوم الأربعاء، حول آخر المستجدات بخصوص صرف رواتب الموظفين.
 

وقال بيان بكر في تصريحات صحفية تابعتها منصة، بأن وزارة المالية تأثرت بشكل سلبي من جائحة كورونا وكان عاماً مالياً ثقيلاً بالأعباء على الوزارة المثقلة أصلاً بالأعباء أساساً والمنهكة مالياً نتيجة الحصار المفروض على غزة، مضيفاً: "جائحة كورونا أدت لانخفاض إيرادات الحكومة وزيادة في النفقات الطارئة غير المتوقعة في موازنة العام السابق فلم يكن في الحسبان موازنة للجائحة".


وتابع بكر، انخفاض الحركة التجارية بغزة أثَّر على دفع الضرائب التي تعتبر المصدر الرئيس لإيرادات وزارة المالية. 


وأشار بكر إلى أن وزارة المالية صرفت خلال الجائحة مبالغ كبيرة بملايين الشواقل للمستلزمات الطبية والصحية والحملات التي قامت بها وزارة الداخلية وتوفير المستلزمات لمراكز الحجر الصحي. 

وأردف قائلاً: "رغم الأزمة تمكنا من المحافظة على استمرار صرف رواتب الموظفين بشكل دائم من بداية العام ورفعنا النسبة من 40 % إلى 50 %".

مضيفاً: نسعى دائماً لتحسين وزيادة نسبة صرف الرواتب للموظفين، ولن نتوانى عن زيادة نسبة الصرف في أي فرصة وهذا على رأس أولوياتنا. 

وأكد الناطق باسم وزارة المالية، بأنه "لا يوجد لدى وزارة المالية ما تدخره، وشهرياً بعد صرف الرواتب تكون أرصدتنا سالبة مكشوفة لدى البنوك لتكملة الرواتب".


وأضاف، "نتمنى أن يكون هناك تحسن في الإيراد العام القادم وأن تتحسن القوة الشرائية وأن تتحسن القوة كذلك لدى دافع الضرائب، وبالتالي تتحسن نسبة صرف رواتب الموظفين". 

ولفت إلى أن الموازنة التي تم إعدادها للرواتب للعام 2021 نفس النسبة الحالية ونفس موعد الصرف بواقع 12 دفعة شهرياً. 

 وحول مستحقات الموظفين، قال بكر: "نسعى لتوسيع الاستفادة من المستحقات وأنشأنا الحافظة الإلكترونية لإتمام الموظف جميع معاملاته الحكومية بدون دفع من خلال ملف المستحقات".، مضيفاً: "يستفيد الموظف من المستحقات في الزواج والعلاج والمعاملات الحكومية وحالات الوفاة بالإضافة لرسوم الجامعات حيث يستفيد منها أكبر عدد من الموظفين". 


وتابع بكر: "أبواب وزارة المالية مفتوحة لجميع المواطنين للإجابة عن كافة استفساراتهم وتساؤلاتهم ونحن في وزارة المالية بغزة لا نقطع راتب أي موظف، بل إننا نصرف رواتب لمن تقطع حكومة رام الله رواتبهم وهم على رأس عملهم".

وختتم بقوله: "نوجه الشكر لفرسان وزارة الصحة والداخلية لمساهمتهم الكبيرة في خدمة المواطنين خلال جائحة كورونا". 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات