وزارة المالية تتحدث عن آخر المستجدات




المالية بغزة تكشف عن إنجازاتها خلال 15 عاماً وكم بلغت قيمة رواتب الموظفين

غزة - المتقدمون 

تحدثت وزارة المالية في قطاع غزة اليوم الخميس عن إنجازاتها خلال الـ15 عاماً الماضية من عام 2006 وحتى عام 2020 ، حيث قالت إنه ومع اشتداد الحصار وما نتجه عنه من انخفاض حاد في إيرادات الوزارة أصبح الصرف على شيكل دفعات نقدية بنسب مختلفة تراوحت بين 40 إلى 60% للموظفين المدنيين والعسكريين البالغ عددهم 42355 موظف، حيث تم صرف ما مجموعة 9 مليار شيكل.


وأضاف مالية غزة: سعت الوزارة جاهدة على الانتظام في صرف رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين وملحقات الرواتب شهرياً وتشمل رواتب المتقاعدين، رواتب التشغيل المؤقت، برنامج طموح

والتشغيل المؤقت لوزارة الداخلية، رواتب الأسرى والشهداء المقطوعة رواتبهم، مساعدات جرحى وشهداء مسيرات العودة، رواتب بدل المياومة، حيث تم صرف رواتب كاملة بشكل منتظم لمدة 7 سنوات تقريباً".

وأوضحت مالية غزة أن إجمالي الانفاق العام بلغ لعام 2008 حوالي 578 مليون شيكل وارتفع هذا المبلغ إلى حوالي 1 مليار شيكل في عام 2020 بمعدل زيادة 100% لتلبية الاحتياجات المتزايدة من النفقات التشغيلية والتطويرية حيث بلغ مجموع الانفاق خلال 13 عاماً حوالي 12 مليار شيكل.

وأشارت إلى أنها وفرت باصات لنقل موظفي الحكومة ذهاباً وإياباً بقيمة 600 ألف شيكل شهرياً مراعاة للظروف الصعبة بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 42 مليون شيكل.


وبينت مالية غزة أنها سعت إلى تقديم خدمات للموظفين للاستفادة من المستحقات المترصدة لدى الوزارة حيث تم الاستفادة من المستحقات على بند الزواج والتعليم والوفاة والعلاج وتسديد أقساط مدينة حمد والحافظة الإلكترونية حيث تم صرف حوالي 151 مليون شيكل.

وقالت مالية غزة إنها فعلت إدارة رواتب المتقاعدين وصرف رواتبهم بشكل منتظم في أول كل شهر حيث بلغ مجموع المتقاعدين 4559 موظف ومجموع ما تم صرفه حوالي 74 مليون شيكل.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات