ديوان الموظفين يتحدث عن آخر المستجدات

 




مدير عام التعيينات في ديوان الموظفين يتحدث حول عقود المالية وامتحانات التوظيف الأخيرة

غزة- المتقدمون:



قالت فدوان أبو شريعة مدير عام التعيينات في ديوان الموظفين العام في قطاع غزة، إن عقد الديوان يعتبر بوابة الدخول إلى الوظيفة العمومية الرسمية من خلال المسابقات والتنافس مع الخريجين من نفس التخصص من باب الحفاظ على تكافؤ الفرص.


وأوضحت أبو شريعة خلال حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون، أن عقود الديوان تتجدد تلقائياً وتنتهي بالتعيين وفق القرارات بالخصوص بينما العقود المالية هي عقود موازية لعقود الديوان وتأتي دون مسابقة ما بين الوزارة المعنية ووزارة المالية لتلبية عقود الاحتياج.



وأشارت أبو شريعة، منذ بداية العام 2017 كان هناك توجه لدى الحكومة بتثبيت من أصبح لديه سنوات على العقد ولكن مع تراكم الأعداد على مدار السنوات من العام  2014 حتى 2020 استدعى ما يخصص للتثبيت الذين تم التعاقد معهم بمجموع السنوات.


وتابعت "في العام 2019 تم تثبيت أصحاب عقود ما قبل عام 2016 حتى تاريخ 31/12/2016 من تاريخ التعاقد"، مضيفاً: "في العام 2020 تم تثبيت أصحاب من تم التعاقد معهم خلال العام 2017 حتى 31/12/2018".



ولفتت مدير عام التعيينات في ديوان الموظفين العام: "هناك جهود لتسوية الفترة السابقة ما قبل صدور قرار التعيين من خلال ضم تلك الفترة التي كانت سابقة لقرار التعيين لأغراض التقاعد وليس الترقية".


وأكدت أبو شريعة: "صدر قرار في نهاية العام 2019 لتسوية أوضاع جميع أصحاب عقود المالية ضمن فئتين الأولى تشمل أصحاب العقود الحرفية والخدماتية ممن ليس لديهم مؤهلات، حيث تم دراسة ملفاتهم واستكمال كل مسوغاتهم وسيتم عقد مسابقة لهم والتعيين لمن يجتاز المقابلة الحرفية والخدماتية، بينما الفئة الثانية تشمل كل أصحاب مؤهلات البكالوريوس والدبلوم وننتظر صدور قرار بتثبيت أصحاب عقود  2019 و2020".





صرح مدير عام التعينات في ديوان الموظفين بغزة أ.فدوان أبو شريعة خلال حديثها لإذاعة محلية، أن عقود المالية الذين لهم عدد من السنوات صدر في حقهم قرار بعام 2019، لتسوية أوضاع أصحاب العقود المالية.



وأضاف ️بخصوص موازنة عام2020 ما زالت الوظائف متبقية لدى ديوان الموظفين، ويوجد مجموعة وظائف سيعقد لها امتحان يوم الأحد الموافق 21 من الشهر الجاري.



وأكد أن ️هناك مجموعة أخرى في آخر إعلان صدر للديوان (معاون شرعي والباحث الاجتماعي) وسيعقد لها امتحان في 5-6 من شهر مارس القادم، وبعد ذلك نستكمل إجراء المقابلات وستنتهي بالترشيح للمجتازين بالمسابقة بشكل عام. 


وأضاف أنه ️سيتم إغلاق الموازنة لعام 2020في 31من شهر مارس القادم، ️ولم تصدر حتى الآن موازنة بشأن عام 2021.



وأشار ️فيما يتعلق بمقابلات الخريجين على المتقدم المجتاز للاختبار أن يكون ملماً بالمعرفة والمهارات العلمية الفنية؛ لاجتياز الامتحانات المحوسبة التي سيعقدها ديوان الموظفين الخميس القادم وبخصوص نموذج المقابلة 60% يركز على التخصص إضافة إلى أمور ومتطلبات تكميلية من اللغة والحاسوب والمهارات الإدارية وهذه ثابتة في جميع نماذج التقييم بالديوان.


أما بخصوص ️الامتحانات المحوسبة تجري وفق منهجية علمية تخصصية ونحن في الإدارة العامة للتعينيات نتواصل مع أكثر من جهة من كافة جامعات الوطن التي يكون لها كوادر أكاديمية ذات العلاقة بالوظيفة المعلن عنها، بالإضافة إلى تشكيل اللجنة تكون وفق تنوع بالنقابات والجهات ذات الاختصاص.


 
انضم إلى قناتنا على التيلجرام لمتابعة جديد الوظائف الشاغرة والمنح، والمواد التعليمية، والأخبار العاجلة والمستجدات الطارئة اضغط هنا






ليست هناك تعليقات