وزارة العمل الفلسطينية تعلن رفع الحد الأدنى للأجور مقابل 87 شيقلاً في اليوم






فلسطين - المتقدمون 

أعلنت وزارة العمل الفلسطينية برام الله اليوم الجمعة، عن الاتفاق مع منظمة العمل الدولية والقطاع الخاص والنقابات العمالية وبعض المؤسسات والخبراء على رفع الحد الأدنى للأجور في فلسطين لكل القطاعات ليصبح 1950 شيكل شهرياً.

وأوضحت الوزارة في بيان لها تم تداوله عبر منصات وسائل التواصل  أن الأجر اليومي سيكون 87 شيكلاً، فيما سيتم احتساب الساعة الواحدة بـ 12 شيكل.


وأضاف البيان: "يعتبر الحد الأدنى للأجور هو الحد الأدنى لأجر العامل غير الماهر في فلسطين، وإضافة غلاء المعيشة السنوي وفق ما يحدده الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بشكل تلقائي على الحد الادنى بداية كل سنة".

وتابع: "تشكيل لجنة ثلاثية من أطراف الإنتاج الثلاثة لتحديد الأنشطة الاقتصادية الضعيفة والأنشطة الأكثر تضرراً من أزمة كورونا لمساعدة الحكومة في وضع الأسس والحوافز لتمكين هذه القطاعات ضمن الإمكانيات المتاحة على أن تنتهي اللجنة عملها في مدة أقصاها 6 شهور من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص".

وأوضحت الوزارة أنها تتكفل بوضع آليات كفيلة بتطبيق تنفيذ هذا الاتفاق وتعزيز دور تفتيش العمل من حيث الإمكانيات والصلاحيات والعمل على إنشاء غرف قضائية حسب قانون تشكيل المحاكم القضائية.


وشددت على ضرورة التزام الشركاء الثلاثة بالعمل كمل حسب إمكانياته في المساهمة في تطبيق هذا الاتفاق والالتزام به، مبينة أنه يبدأ سريان القرار اعتباراً من 01-01-2022






ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات