هيئة الاستثمار تستأنف استقبال طلبات تمويل المشاريع الصغيرة




غزة - المتقدمون

هيئة الاستثمار تستأنف استقبال طلبات تمويل المشاريع الصغيرة بقيمة تصل إلى 20 ألف دولار.

أعلنت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار اليوم الأحد عن استئناف استقبال طلبات تمويل المشاريع الصغيرة بنظام القرض الحسن، حيث سيبدأ استقبال الطلبات إلكترونياً بدءاً من يوم الأحد 2021/01/17 وينتهي يوم الأحد 2021/01/31.

وأكد أ. علام غباين مدير عام الهيئة بأن الهيئة ستفتح باب استقبال طلبات التمويل عدة مرات خلال العام.


وفيما يتعلق بأنواع المشاريع التي يتم تمويلها، أوضح غباين بأن الهيئة تمول المشاريع الزراعية والصناعية والخدماتية، حيث يتم تمويل المشاريع بنظام القرض الحسن وبدون أي رسوم ادارية، وأن الحد الأقصى لقيمة تمويل المشروع 10 آلاف دولار وتصل قيمة الحد الأقصى لتمويل المشاريع الصناعية ومشاريع الدجاج البياض والدفيئات الزراعية الى 15 ألف دولار و20 ألف دولار للمشاريع الريادية، وأن فترة السداد هي 36 شهر وتمتد في بعض المشاريع إلى 50 شهر.

وأكد غباين على أن الهيئة قد وسعت الضمانات المالية للعمل على زيادة أعداد المستفيدين من برنامج التمويل، حيث يتم قبول كفلاء من الحكومة في غزة اضافة للكفلاء من وكالة الغوث ومن القطاع الخاص ومن موظفي السلطة الفلسطينية.


وذكرت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني في غزة، أن الأوراق التي يحتاجها المستفيد لإكمال تعبئة الطلب الإلكتروني لتمويل مشروع بنظام القرض الحسن - قبل البدء بتعبئة الطلب هي:

1- الأوراق الخاصة بالمستفيد:

أ‌- صورة هوية مقدم الطلب

ب‌- الشهادات العلمية وشهادات الخبرة

ت‌- استعلام سلطة النقد

ث‌- صورة عقد الايجار أو اثبات ملكية ( للمشاريع القائمة فقط)

2- الأوراق الخاصة بالكفلاء:

أ‌- صورة هوية الكفيل

ب‌- استمارة راتب الكفيل

ت‌- كشف حساب 6 شهور للكفيل

ث‌- كشف التحليل المالي للكفيل موقع من مسئول التمويل في البنك بامكانية الكفالة


طريقة التسجيل في المشاريع:
قالت الهيئة إن التسجيل للمشاريع متاح عبر الرابط التالي: 

للتسجيل اضغط هنا 


وأشارت إلى أنه في حال كان الكفيل موظف سلطة فبدلا من إحضار استمارة راتبه يرجى إضافة إفادة من مكان العمل تفيد بأنه على رأس عمله.


ويذكر أن البرنامج الحكومي لتمويل المشاريع الصغيرة، قد انطلق في العام 2008 وقد استفاد من البرنامج أكثر من 1300 مستفيد منها أكثر من 1000 مشروع صغير.

انضم إلى قناتنا على التيلجرام من هنا لمتابعة جديد الوظائف الشاغرة والمنح، والمواد التعليمية، والأخبار العاجلة والمستجدات الطارئة

ليست هناك تعليقات