الأونروا بغزة تعلن عن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني لطلبتها

 




غزة - المتقدمون 

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، اليوم الثلاثاء، عن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب والمعلمين في المدارس التابعة لها بقطاع غزة.

وأوضحت الأونروا بغزة في بيانها الذي وصل منصة المتقدمون نسخة عنه، أن الفصل الثاني سيبدأ يوم الأحد القادم الموافق 2021/02/14 للطلاب.

فيما سيبدأ دوام المعلمين يوم السبت القادم الموافق 2021/02/13 من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وأشارت الأونروا إلى أن يتم التبديل بين الفترات الصباحية والمسائية كما هو معمول به في كل عام، وذلك بدءاً من يوم الأحد 2021/02/14. 


وأضافت الأونروا في بيانها أنه لا يوجد تغيير على مواعيد المواصلات للمعلمين في بداية الفترة الصباحية ونهاية الفترة المسائية، مشيرةً: "يجوز لمدير المدرسة تنظيم الاستراحة على مرحلتين بالتشاور مع مدير المنطقة للحد من الازدحام".

نسخة عن جدول وتوقيت الحصص للطلاب بمدارس الأونروا كما وصل لمنصة المتقدمون




وفي نفس السياق، قال مدير عام التعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" فريد أبو عاذرة، نعلن انتهاء الفصل الدراسي الأول، وسيتم بناء خطة الفصل الثاني بناء على الفجوات والثغرات بالفصل الأول.


وأوضح أبو عاذرة في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون: قررنا البدء في الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 14 فبراير 2021، وسنبدؤه بمراجعة لمنهاج الفصل الأول، وسيتم العودة للتعليم الوجاهي ثلاثة أيام أسبوعياً، وسيتم تقسيم الطلاب خلاله.

وأكد أبو عاذرة، أن التعليم عن بُعد ليس مثالياً وحاولنا تقديم الدعم للطلاب،مضيفاً: "قمنا بنشر أسس لعملية التقويم ومنها أوراق العمل والتواصل عن بُعد بين الطلاب ومدارسهم، إضافة لأوراق الامتحانات التي تم توزيعها وسيتم مراعاة عملية التقييم، وسيتم منح الطالب درجات تقديرية سيبنى عليها خلال الفصل الثاني بالتعلم الوجاهي.

 
وأشار أبو عاذرة، خلال جائحة كورونا وإغلاق المدارس قمنا بتخصيص بعض المدارس في توزيع المساعدات الغذائية للمواطنين، وقبل بدء الفصل الثاني سنجري عملية تنظيف وتهيئة للمدارس لاستقبال الطلاب في الفصل الثاني، أما المناهج فلن نقوم بتقليصها أو اختصارها ولكن سنقرر المناهج الوجاهية والتي يمكن للطلاب دراستها ذاتياً بالبيت.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات