صحيفة تكشف.. تعرف على موعد دخول المنحة القطرية لقطاع غزة



صحيفة تكشف..

تعرف على موعد دخول المنحة القطرية لغزة.



غزة - المتقدمون 

العمادي يصل غزة نهاية الأسبوع لافتتاح مقر اللجنة القطرية والإعلان عن موعد صرف المنحة.


قالت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، في تصريح وصل موقع المتقدمون إنه لا جديد حتى اللحظة بخصوص صرف منحة 100 دولار القطرية.

وأوضحت أنهم في انتظار وصول السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة، بهدف صرف المنحة القطرية من جانب، بالإضافة للإشراف على المشاريع القطرية.


يشار إلى تأخر صرف المنحة الشهر الماضي والشهر الحالي؛ بسبب عدم زيارة العمادي للقطاع، في المقابل أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن السفير سيصل إلى القطاع نهاية هذا الأسبوع.

وكان القيادي في "حماس" موسى أبو مرزوق أعلن قبل أسابيع عن موافقة قطرية على تمديد المنحة القطرية حتى نهاية العام، مع زيادة في المبلغ الخاص بها.


من المقرر أن يصل السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إلى القطاع نهاية الأسبوع الجاري ، عبر معبر بيت حانون – إيرز .

وقالت مصادر مطلعة لوسائل إعلامية  إن السفير العمادي سيصل غزة نهاية الأسبوع الجاري، للإشراف على افتتاح مقر اللجنة القطرية.



ويقع مقر اللجنة القطرية غرب مدينة غزة، حيث كان السفير العمادي قد قال في الثاني عشر من شهر مارس عام 2019، إن وجود مبنى اللجنة القطرية يؤكد بأن دولة قطر مع الشعب الفلسطيني وغزة بصورة خاصة، وهو دليل على استمرار المشاريع لدعم صمود الشعب الفلسطيني على أرض دولته".


يشار إلى أن المنحة القطرية الشهرية والتي تصرف للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة، لم تصرف الشهر الماضي، لأسباب غير معلومة حتى اللحظة.

وكانت اللجنة القطرية قد صرفت المنحة القطرية لـ100 ألف أسرة في قطاع غزة، في الثالث من شهر ديسمبر العام الماضي.



وجدير بالذكر ان آخر زيارة للسفير القطري محمد العمادي ، كانت في الخامس والعشرين من شهر أغسطس الماضي، حيث تفقد وقتها المشاريع القطرية المنفذة في القطاع، إضافة لعقده سلسلة لقاءات مع مختلف المسؤولين الفلسطينيين.


وأوضحت اللجنة القطرية أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 $ لكل عائلة.

ومن المتوقع أن تنشر الجهات المختصة، في وقت لاحق رابط للاستعلام عن المستفيدين من منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة:


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات